الإعلام العبري يسخر من "جدار غزة" بعد حادثة التسلل وإحراق آلية إسرائيلية

شهدت حدود غزة مساء اليوم عملية تسلل - أرشيف

خرجت عدد من التصريحات الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، في أعقاب إعلان الجيش الإسرائيلي عن عملية تسلل جديدة نفذها مجموعة من الشبان في غلاف غزة ، قاموا خلالها بإحراق آلية قبل الانسحاب والعودة للقطاع.

وقال غال بيرغر مراسل قناة "كان" العبرية، إن "الاحتفالات بالجدار الجديد حول غزة كانت مبكرة جدًا، طالما أن هناك جدار قديم يمكن عبوره دون مشكلة، فلا يوجد شيء يستدعي الاحتفال به".

وأضاف بيرغر "بالنسبة لحركة حماس ، فهي تعرف جيدًا نقاط ضعف الجدار حول قطاع غزة، وتعرف أين الجديد منه والقديم؛ الجدار الجديد ليس بالضرورة أن يكون محكمًا ويضمن عدم اختراق الحدود، فدائمًا سيكون هناك اختراقات للسياج".

بدورها أعلن أمير بوخبوط مراسل موقع "والا" العبري، أنه يتعيّن على قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي نمرود ألوني، أن يتحقق مما حدث خلال الساعة الأخيرة على حدود قطاع غزة، ولماذا حدثت تلك الفوضى، وأين كانت أجهزة الرصد والدوريات".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، مساء اليوم الأربعاء، "اجتاز اثنان من الشبان الفلسطينيين السياج الحدودي من وسط قطاع غزة إلى منطقة الجدار، فيما اقترب شاب آخر من السياج؛ وأشعلوا النار في شاحنة فارغة تستخدم في أعمال الصيانة، ثم عادوا إلى القطاع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد