لماذا أغضب مسلسل "البحث عن علا" أبناء الطبقة المتوسطة في مصر؟

هند صبري

تصدر مسلسل البحث عن علا للممثلة التونسية هند صبري، يمحركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في بعض الدول العربية منذ طرحه عبر منصة "نتفليكس".

وتفاوتت آراء الجمهور، تجاه "البحث عن علا"، إذ يرى البعض بأن العمل في نسخته الجديدة لا يمثل شخصية "علا عبد الصبور" التي قدمتها هند صبري قبل 12 عاماً في مسلسل "عايزة أتجوز"، بينما أشاد به البعض الآخر، مُعتبرين أنه يناقش قضايا اجتماعية مهم.

ويناقش "البحث عن علا"، قضايا متنوعة عدّة، منها علاقات الآباء والأبناء، والصداقات، والفرص الثانية ورحلة البحث عن الذات، وذلك في إطار اجتماعي كوميدي.

وإلى جانب هند صبري، فالمسلسل من بطولة سوسن بدر، وهاني عادل، وندى موسى، ومحمود الليثي، ولطيفة فهمي، وداليا شوقي، وياسمينا العبد، وأيسل رمزي، وعمر شريف، وعدد من ضيوف الشرف، أبرزهم خالد النبوي وفتحي عبد الوهاب.

ويرى قطاع من الجمهور، أنّ مسلسل "البحث عن علا" تخلّص من صبغته الشرقية والعربية، كما تمردت "علا عبد الصبور" من أغلب صفاتها وحياتها القديمة، التي ارتبط بها المشاهدون منذ أكثر من عقد كامل.

وقال أحد المتابعين إن "نتفليكس أهدرت طابع المسلسلات العربية، وكأن العمل يُشبه محتوى فنياً أميركياً، كونه يحمل أفكار المجتمع الغربي بشكلٍ كبير".

وأبدى أحد المتابعين، استياءه الشديد من فكرة تداول المشروبات الكحولية والرقص بشكلٍ اعتيادي داخل أحداث العمل، رغم أنه لا يتناسب مع طبيعة المجتمع الشرقي، متهماً إياه بالتحريض على الطلاق.

وأظهر البعض مدى اشتياقهم الشديد لشخصية "علا" الصيدلانية وأسرتها البسيطة التي تتمتع بخفة الظل، واعتبر آخر أن "علا عبد الصبور تأثرت بالرأسمالية"، وكتب قائلاً إنه لم يستطع استكمال الحلقة الأولى، حتى لا تخرب صورة علا عبد الصبور بطلة مسلسل "عايزة أتجوز

المصدر : الشرق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد