المجلس المركزي يقرر تعليق الاعتراف بإسرائيل لحين اعترافها بفلسطين

المجلس المركزي الفلسطيني

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رمزي رباح، اليوم الأربعاء، إن المجلس المركزي قرر تعليق الاعتراف بإسرائيل لحين اعترافها بفلسطين.

وبشأن العلاقة مع الإدارة الامريكية، أكد رباح في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن المجلس المركزي اعتبر أنها غير مؤهلة أن تكون راعية وسيطة للتسوية مع الجانب الاسرائيلي لانحيازها للأخيرة، مؤكدا على ضرورة التوجه للمجتمع الدولي خاصة لمجلس الامن لتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وأكد على ضرورة تعزيز وتطوير المقاومة الشعبية والتي أثبتت دورها الفاعل والمؤثر في مواجهة الاحتلال، مبينا أن المجلس المركزي ناقش أيضا قضية إنهاء الانقسام وكيفية طي هذه الصفحة السوداء.

ومن جانبه، أعلن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول أن المجلس المركزي كلّف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتنفيذ قراراته المتعلقة بالعلاقة مع الاحتلال وفق ما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني.

وقال العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن المجلس المركزي شدد على ضرورة إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير باعتبارها المظلة الأعلى للكل الفلسطيني.

وأوضح أن شهداء نابلس الثلاثة الذي ارتقوا أمس برصاص قوات الاحتلال دفعوا ثمن مقاومتهم، مضيفاً أن شعبنا يدفع ثمن مطالبته بالحرية والاستقلال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد