صفارات الإنذار دوّت في أم الفحم

مقتل جندي سوري وإصابة آخرين في هجوم إسرائيلي على دمشق

من عدوان إسرائيلي سابق على مواقع في سورية (أ ب)

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" فجر اليوم الأربعاء 09 فبراير 2022، استشهاد جندي سوري، وإصابة خمسة آخرين بجروح، إضافة إلى خسائر مادية، بعد عدوان إسرائيلي شُنّ على محيط العاصمة دمشق.

وقالت إن وسائط دفاعها الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط مدينة دمشق وأسقطت عدداً منها.

وذكر مصدر عسكري أنه "حوالي الساعة 56ر12 من فجر اليوم نفذ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، وعند الساعة 1.10 نفذ عدواناً بصواريخ أرض/أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وأظهرت صور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي من قبل مواطنين سوريين أضرارًا في مبنى ومركبات بمنطقة قدسيا شمال غرب دمشق، دون أن يعرف فيما إذا كان ذلك ناجمًا عن الهجمات الإسرائيلية، أم بفعل صاروخ مضاد سقط في تلك المنطقة بالخطأ.

وخلال العملية دوت صفارات إنذار في مناطق من شمال فلسطين المحتلة، وكذلك مستوطنات شمال الضفة الغربية، بفعل إطلاق المضادات السورية صواريخها تجاه الطائرات الإسرائيلية.

وقال ناطق عسكري إسرائيلي، إن صاروخًا أطلق تجاه طائرات قواته وانفجر في الهواء بمنطقة مفتوحة بدون أن يتم اعتراضه، مشيرًا إلى أن الطائرات عاودت قصف بطاريات صواريخ سورية ورادارًا بعد إطلاق الصاروخ المضاد تجاه الطائرات وهو الذي انفجر في الهواء. وفق ادعائه.

photo_2022-02-09_02-22-37-1-scaled.jpg
2-68-660x330.jpg

المصدر : سانا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد