سبب وفاة والدة عمرو مصطفى الملحن المصري

سبب وفاة والدة عمرو مصطفى الملحن المصري

سبب وفاة والدة عمرو مصطفى الملحن المصري، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية، مساء اليوم الثلاثاء، وفاة والدة الملحن المصري الشهير عمرو مصطفى.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بأسئلة عن الملحن عمرو مصطفى وسبب وفاة والدته، حيث أنه بحسب ما تم نشره فإن سبب الوفاة جاء بسبب أزمة صحة ألمت بها خلال الفترة الأخيرة.

وكان الشاعر المصري المعروف أمير طعيمة قد أعلن عبر حسابه لاشخصي على "فيس بوك" وفاة والدة الملحن عمرو مصطفى قائلاً "خالص التعازي لصديقي ‪Amr Mostafa‬ في وفاة المغفور لها بإذن الله والدته، ربنا يتغمدها بواسع رحمته و انا لله و انا اليه راجعون".

يذكر أن عمرو مصطفى ولد في مدينة القاهرة لأسرة مصرية وتربى بين أخٍ واحد وأختين، وظهر حبه للموسيقى منذ الطفولة فلحن القصائد العربية الموجودة في كتاب اللغة العربية المدرسي آنذاك، وكان الجيتار أول هدية يحصل عليها عندما كان في الثالثة.

واشتهر عمرو مصطفى بين زملائه في الجامعة بحبه للموسيقى وقدرته على تلحين النصوص الأدبية المختلفة. فقد قام بتلحين أغنية للجامعة باسم "جامعتنا". ثمّ تقدّم لمسابقة غنائية بلحن أغنية عن القضية الفلسطينية، أعجب بها أفراد لجنة التحكيم التي قررت إعطاءه لقب "أفضل ملحن في الجامعة". طلب الدكتور عادل عمر -أحد أفراد لجنة التحكيم- من عمرو مصطفى تلحين كلمات أغنية (ووعده) التي تم تقديمها للفنان عمرو دياب. أصدر عمرو لحناً موسيقاً أعجب به الفنان عمرو دياب، فكان توقيع عمرو مصطفى على عقد الأغنية هو بمثابة الخطوة الفنية الأولى له.

ثم توالت الأعمال الناجحة له كملحن فلحن للعديد من المطربيين المصريين والعرب كمصطفى قمر وشيرين وجدي ومحمد منير وهشام عباس ونوال الزغبي وغيرهم، بالإضافة إلى تلحينه للأجانب من تركيا وإسبانيا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد