سيناتور أمريكي: إسرائيل ستهاجم النووي الإيراني خلال أشهر

180-TRIAL- القدس / سوا / توقع السيناتور الأميركي الجمهوري من ولاية "تكساس" والمرشح الجمهوري لسباق الرئاسة عام 2016م "تيد كروز" بأن تبادر "إسرائيل" لتوجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية في غضون بضعة أشهر في حال لم توقف طهران برنامجها النووي.
وذكرت صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم الخميس بأن "كروز" قد أدلى بتلك التصريحات خلال اجتماع مغلق مع وفد عن معهد بحوث يهودي في واشنطن، مشيرة إلى أن "كروز" يعتبر أحد قادة الحزب الجمهوري من الجناح المتطرف داخل الحزب.
وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات كروز جاءت في أعقاب عودته من "إسرائيل" قبل نحو أسبوعين التقى خلال الزيارة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، لافتة إلى أن الملف الإيراني كانت من أبرز المواضيع المركزية التي تحدث فيه الاثنين خلال اللقاء، وليس من الواضح ما إذا كان "كروز" قد تلقى من نتنياهو رسائل حول الموضوع الإيراني أم لا.
ونقلت الصحيفة عن "كروز" خلال لقائه مع نتنياهو قوله "أعتقد أن الزعيم الروحي الإيراني علي خامئني يؤمن أنه ليس هناك روعاً حقيقياً من قبل الولايات المتحدة فيما لو تقدمت في مشروعها النووي.
 وأضاف السيناتور الأمريكي "متأكد أنه فيما لو استمرت إيران في مشروعها النووي فإن إسرائيل ستعمل على حماية أمنها القومي، ولو لم تقم أمريكا بذلك أولاً"، مشيراً إلى أن هذا ممكن أن يحدث مبكراً أكثر مما يبدو، في حين هاجم "كروز" الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قائلاً "إن نتنياهو يعمل على حماية المصالح الأمريكية أكثر من أوباما". 217
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد