متى تغيير التوقيت في الأردن؟

متى تغير التوقيت في الاردن

متى تغيير التوقيت في الاردن، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الساعات الماضية عن سؤال حول موعد تغيير التوقيت في الاردن، لما لهذا من اهمية لدى كل فئات وشرائد المجتمع الأردني.

وننشر لكم ما وصلنا إليه في وكالة سوا الإخبارية حول موعد تغيير التوقيت في الأردن تلبية لتساؤلات المتابعين في المملكة الأردنية بالداخل والخارج، حيث يبدأ اعتباراً من الساعة الواحدة من يوم الجمعة 27 تشرين أول الجاري العمل بالتوقيت الشتوي في الأردن بتأخير عقارب الساعة ستين دقيقة، وفق مبدأ التوقيت المعمول فيه.

ما هو تغيير التوقيت؟

هو تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرَّتين سنوياً ولمدة عدة أشهر من كل سنة، حيث تتمُّ إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، حيث تؤخر عقارب الساعة بستين دقيقة. أما الرجوع إلى التوقيت العادي، أي التوقيت الشتوي، فيتم في موسم الخريف. الهدف من زيادة ساعةٍ للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتاً أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجياً من بداية الربيع حتى ذروة الصيف، وتتقلَّص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

وتنبُعُ ظاهرة ازدياد ساعات النهار في موسمي الربيع والصيف وتقلُّصها في الخريف والشتاء من ميل محور دوران الكرة الأرضية بنسبة 23.4 درجة مقارنة بمستوى مساره حول الشمس.

ويكبر الفرق بين طول النَّهار في الصيف وطوله في الشتاء تدريجياً بتلاؤمٍ مع بعد الموقع عن خط الاستواء، حيث يلاحظ ازدياد ساعات النهار بالبلاد الاستوائية بالكاد فلا تكون بحاجةٍ للتوقيت الصيفي، فيما تزداد فائدته مع الابتعاد عن الخط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد