محدث: إدانة فلسطينية واسعة لجريمة نابلس اليوم

السيارة التي كان يستقلها شهداء نابلس اليوم

أدانت فصائل فلسطينية ومؤسسات حكومية رسمية جريمة الاغتيال التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الثلاثاء 8 فبراير 2022 في محافظة نابلس بالضفة الغربية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال ثلاثة نشطاء فلسطينيين، يتهمهم بتنفيذ عمليات إطلاق نار على مواقع عسكرية إسرائيلية في الفترة الأخيرة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استشهاد 3 مواطنين، بمدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن "3 مواطنين استشهدوا جراء إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار عليهم في مدينة نابلس".

نص البيانات كما وصلت وكالة سوا الإخبارية

الخارجية والمغتربين: تدين جريمة الاعدام البشعة في نابلس وتطالب الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتها

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات جريمة الاعدام الميداني الوحشية البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس ظهر هذا اليوم، والتي أدت لاستشهاد ثلاثة شبان. تعتبر الوزارة هذه الجريمة حلقة في مسلسل جرائم الاعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال وفقا لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال، وهي تعكس وحشية وعنصرية الاحتلال في قمعه وتنكيله بالمواطنين المدنيين الفلسطينيين العزل، وتقتلهم خارج أي قانون وبأحكام مسبقة وتحت ذرائع وحجج واهية.

مجلس الوزراء يطالب بتحقيق دولي في الجريمة المروعة التي ارتكبها جنود الاحتلال في مدينة نابلس ظهر اليوم.

طالب مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة حاليا في مدينة رام الله ، بتشكيل لجنة تحقيق دولية، في الجريمة المروعة، التي ارتكبها جنود الاحتلال في منطقة المخفية بمدينة نابلس ظهر اليوم، وأودت بحياة ثلاثة شبان من المدينة.

ودعا المجلس الأمم المتحدة، والمنظمات الحقوقية، والإنسانية الدولية، بإدانة الجريمة البشعة، والعمل على تقديم مرتكبيها للعدالة.

وتقدم المجلس باحر العزاء من ذوي الشهداء الثلاثة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته.

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

{وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}

بيان نعي

تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس شهداء جبل النار الأبطال الثلاثة، الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في عملية اغتيال غادرة في مدينة نابلس ظهر اليوم.

لقد أثخن المقاومون الأبطال في قوات الاحتلال والمستوطنين، وارتقوا إلى العلا بعد مسيرة مشرفة من الجهاد والمقاومة، والتصدي لعربدة الاحتلال.

إن قدر المقاومين أن يرتقوا في ميادين الشرف والبطولة، وإن شعبنا سيحفظ دماءهم، ويكمل المسيرة من بعدهم، حتى النصر بإذن الله، وإن مسيرة المقاومة ماضية بهمة شباب فلسطين الأبطال، الذين يرفضون المهادنة أو الانكسار.

ندعو أبناء شعبنا إلى المشاركة في موكب التشييع بما يليق بعظمة الشهداء الأبرار، ولتكن مسيرة تغيظ العدو، وتبعث برسالة واضحة أننا أصحاب حق، وأن المقاومة سبيلنا لاستعادة حقوقنا المسلوبة.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الثلاثاء: 8 فبراير 2022م
الموافق: 7 رجب 1443هـ

الجبهة الشعبية

الشعبيّة تنعي شهداء نابلس الأبطال وتدعو شعبنا للاستعداد لخوض معركة قاسية وطويلة

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، شهداء نابلس الأبطال الذين اغتالهم الاحتلال ظهر اليوم بعد أن أذاقوه الويلات من خلال عملياتهم البطولية.

وقالت الجبهة، إنّه ما كان لأن تتصاعد جرائم الاحتلال وتنكيله بأبناء شعبنا إلى هذا الحد الخطير لولا حالة العجز العربيّة والدوليّة والدعم والحماية التي توفرها الإدارة الأمريكية للاحتلال، وتردّد قيادة السلطة غير المفهوم والمستغرب في الذهاب للمؤسّسات الدوليّة لإخضاع الاحتلال للمُحاسبة أمام المحاكم الجنائيّة الدوليّة على هذه الجرائم.

وطالبت الجبهة السلطة وأجهزتها الأمنيّة إلى التوقّف عن لعب دور المحايد والمتفرج، وإلى المشاركة جنبًا إلى جنب مع أبناء شعبنا في التصدي لعنف الاحتلال وجرائمه، فالدور الأساسي المطلوب من هذه الأجهزة هو حماية أبناء شعبنا الفلسطيني من بطش الاحتلال ومستوطنيه، وليس تصدير سياسة العجز والتشبّث بالتنسيق الأمني.

وتوجّهت الجبهة الشعبيّة بتحيّة الفخر والاعتزاز لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أنحاء الضفة الفلسطينيّة المحتلة و القدس وقطاع غزة وفي المُخيّمات والشتات، داعيةً إيّاهم إلى الاستعداد لخوض معركةٍ قاسية وطويلة مع هذا الاحتلال الكولونيالي العنصري الإجلائي، وأهمية تحويل احتلاله إلى مشروعٍ خاسر، وضرورة تبني برنامج المقاومة الشعبيّة المرتكزة إلى أشكال كفاح شعبنا المتنوّعة والتي تستجيب لمصلحة شعبنا في كل لحظة ومنعطف تمر به قضتينا الفلسطينيّة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

8/2/2022

«الديمقراطية» تدين جريمة اغتيال المناضلين الثلاثة في نابلس وتدعو لتصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال 

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جريمة اغتيال القوات الإسرائيلية الخاصة للمناضلين الثلاثة في نابلس، ونعت الشهداء الثلاثة إبراهيم النابلسي، أدهم مبروك ومحمد الدخيل، داعية جماهير شعبنا في نابلس للمشاركة في تشييعهم.
وحملت الجبهة في بيان صدر عنها اليوم، حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن جريمة الاغتيال الجبانة، مؤكدةً أنها لن ترهب أبناء شعبنا الفلسطيني بل ستزيده إصراراً على مواصلة نضاله ومقاومته بشتى الأشكال والسبل ضد الاحتلال والاستيطان.
وشددت الجبهة أن جريمة الاغتيال البشعة تؤكد من جديد مسؤولية المجتمع الدولي والأمم المتحدة في توفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا الفلسطيني في وجه انفلات جيش الاحتلال الذين يتلقون تشجيعاً من قادته العسكريين والسياسيين وغطاءً من المؤسسة القضائية. 
ودعت الجبهة لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وقادتهم أمام محكمة الجنايات الدولية، ومتابعة تقرير منظمة العفو الدولية الذي يدين إسرائيل الدولة القائمة بالاحتلال والعدوان بالأدلة والبراهين الدامغة أنها تمارس جرائم الفصل العنصري.
وختمت الجبهة الديمقراطية بيانها مؤكدةً أن الاحتلال لا يفرق بين فلسطيني وفلسطيني وأن الشهداء الذين توحدت جهودهم ومسيرة عطاءهم من أجل فلسطين، توحدت دمائهم أيضاً في نداء حار وصادق لاستعادة الوحدة الداخلية وإنهاء الانقسام بالحوار الوطني الشامل، واستنهاض الحالة الوطنية، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني بالانتخابات الشاملة، وتصعيد كل أشكال المقاومة الشعبية وتوحيد مركزها القيادي حتى دحر الاحتلال، ورحيل المستوطنين 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
المكتب الصحفي/ قطاع غزة
8/2/2022

لجان المقاومة في فلسطين

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .

لجان المقاومة : تزف الشهداء الثلاثة "ادهم مبروكة الشيشاني ومحمد ابو الرائد واشرف المبسلط "الذي ارتقوا اليوم الثلاثاء 8-2-2022م على ايدي الاجرام والغدر والارهاب الصهيوني في مدينة نابلس .

لجان المقاومة : دماء الشهداء الثلاثة ستبقى منارة وقناديل للثورة المتصاعدة ضد العدو الصهيوني الغاصب حتى النصر والتحرير والعودة .

لجان المقاومة : الاقمار الثلاثة اثبتوا بدمائهم الزكية الطاهرة ان ابناء الضفة الابية الثائرة نماذج مضيئة ويملكون زمام المبادرة وبان مقاومة الغاصبين الصهاينة تسري في عروقهم .

لجان المقاومة : الشهداء الثلاثة في نابلس جبل النار سيبقون فخرا لكل فلسطين، ولكل مقاوم حر، وستبقى مقاومتنا عصية على الكسر  حتى يندحر العدو الصهيوني المجرم عن أرضنا ومقدساتنا .

لجان المقاومة : ندعو  مقاومي شعبنا وشبابه الثائر في الضفة المحتلة  للرد على جريمة الاحتلال باغتيال المقاومين الثلاثة وضرب جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل شبر من أرضنا.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الثلاثاء 8 شباط فبراير 2022م الموافق 7 رجب لعام 1443 هجرية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد