مشاهدة وتحميل فيلم ثرثرة فوق النيل كامل على ايجي بست egybest - فيلم ثرثرة فوق النيل ويكيبيديا

فيلم ثرثرة فوق النيل

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن رابط لمشاهدة وتحميل فيلم ثرثرة فوق النيل المصري، وذلك بمشاركة المع نجود الدراما المصرية القديمة.

ويعد فلم ثرثرة فوق النيل من إنتاج عام 1971، مأخوذ عن الرواية التي تحمل نفس الاسم (ثرثرة فوق النيل) للكاتب نجيب محفوظ. ومن إخراج حسين كمال.

وبعد وقوع الهزيمة في 5 يونيو 1967، يستعرض الفيلم عدد من الشخصيات التي تحاول الهروب من الواقع اليومي البائس الذي يحيط بها، حيث يجتمعون بشكل دوري في عوامة الممثل رجب القاضي المطلة على نهر النيل من أجل تعاطي الحشيش واللهو، من بينهم الموظف المحبط أنيس زكي، سنية التي تحاول التنفيس عن غضبها بعد اكتشافها لخيانة زوجها، سمارة الصحافية دائمة الانتقاد لكل شيء، سناء الطالبة الجامعية التي تقاسي من إهمال والديها نحوها.

لمشاهدة وتحميل فيلم ثرثرة فوق النيل كامل على ايجي بست egybest إضغط هنـــــا

اليك أبرز الممثلون في فلم ثرثرة فوق النيل

أحمد رمزي:رجب القاضي

سهير رمزي:سناء

ميرفت أمين:ليلي

عماد حمدي:أ. أنيس زكي

ماجدة الخطيب:سمارة

عادل أدهم:خالد عزوز

صلاح نظمي:خالد

أحمد توفيق

مجدى وهبة

عايدة الشاعر: مطربة

بالإضافة إلي: نعمت مختار - أحمد الجزيري - محمود الأحمدي - زيزى فريد - رضوان حافظ - محمود فريد - فتحية على - قدرية كامل - أنور مدكور - محمد سليمان - محمد سلطان - عبد الله بيومي - مصطفى عمر

ويعد أحمد رمزي ، ممثل مصري اشتهر بأدوار الشاب الوسيم الشقي خفيف الظل في العديد من الأفلام الناجحة والبارزة في تاريخ السينما المصرية.

وولد أحمد رمزي في محافظة الإسكندرية، وكان والده طبيبًا مصريًا هو الدكتور محمود بيومي ووالدته اسكتلندية هي هيلين مكاي. درس في مدرسة الأورمان[؟] ثم كلية فيكتوريا وبعدها التحق بكلية الطب ليصبح مثل والده وأخيه الأكبر، ولكنه رسب ثلاث سنوات متتالية فانتقل إلى كلية التجارة حيث أكمل دراسته بها إلى أن تخرج فيها وحصل على درجة البكالوريوس، ولقد توفي والده سنة 1939 بعد أن خسر ثروته في البورصة وعملت والدته كمشرفة على طالبات كلية الطب لتربي ولديها بمرتبها حتى أصبح ابنها الأكبر حسن طبيب عظام على نهج والده. ثم اشتهر أحمد رمزي بعد أن اكتشفت موهبته في السينما والرياضة.

تعتبر حكاية دخول أحمد رمزي مجال التمثيل في السينما من الحكايات الغريبة التي لا تخلو من الطرافة، حيث أن الفتى رمزي منذ نعومة أظافره وهو يحلم بسحر السينما خاصة عندما وصل إلى مرحلة الشباب وشعر بذاته جديرًا بهذا الشرف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد