الكشف عن عدد حالات الانتحار في الكويت خلال الشهر الماضي

الكشف عن عدد حالات الانتحار في الكويت خلال الشهر الماضي

كشفت مصادر أمنية في دولة الكويت خلال الساعات القليلة الماضية عن عدد حالات الانتحار خلال الشهر الماضي في دولة الكويت ، مؤكدة تسجيل قرابة 315 حالة انتحار منذ يناير 2019 وحتى نهاية يناير 2022.

عدد حالات الانتحار في الكويت خلال الشهر الماضي ، وصلت بحسب ما قالت مصادر أمنية لصحيفة القبس الكويتية ، الى 13 حالة انتحار في معدل يدل على ارتفاع نسبة المنتحرين مقارنة مع الأعوام الماضية.

وأوضحت ان معدل حالات الانتحار شهد قفزة كبيرة منذ بدء جائحة كورونا في الكويت ، وما ارتبط بها من آثار نفسية واقتصادية واجتماعية أدت الى ارتفاع معدل الانتحار خاصة عند الجاليات الآسيوية.

وبينت ان هناك أربعة محاولات انتحار خلال شهر يناير الماضي ، لكنها لم تقع بعد التدخلات السريعة التي حدثت ، حيث تم تسجيل قضايا شروع في الانتحار بحقهم.

وأكدت ان الجهات الأمنية قامت بإبعاد 20 وافدا غالبيتهم من الجنسيات الآسيوية وبعضهم جنسيات عربية عن الكويت خلال الشهرين الماضيين ، بسبب محاولة اقدامهم على الانتحار.

وبحسب وسائل اعلام كويتية وعربية فإن دولة الكويت تعد ربما الأعلى عربيا في تسجيل معدلات الانتحار خاصة في ظل أزمة "البدون" الذي لا يملكون أي حقوق مدنية او اقتصادية في البلاد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد