"قطر الخيرية" تصدر بيانا بشأن الإعلان عن حملة نصرة الأسرى الفلسطينيين

مؤسسة قطر الخيرية

أصدرت مؤسسة قطر الخيرية، اليوم الثلاثاء 08 فبراير 2022، بيانًا، تنفي فيه ما يتداول بشأن  الإعلان عن حملة لنصرة الأسرى الفلسطينيين.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان بخصوص الإعلان عن حملة نصرة الأسرى الفلسطينيين

لاتزال تحرص قطر الخيرية على ترسيخ وتعزيز رسالتها في المجتمع الفلسطيني، ألا وهي دعم الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجاً وفقاً لمبادئ الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، بالتعاون مع الهيئات الفلسطينية الرسمية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية وشركاء التنمية والعمل الإنساني، وتسعى جاهدة أن تكون يد عون تمد لكافة الفئات المحتاجة.

غير أننا تفاجئنا بإعلان يروج على موقع فيسبوك يزج باسم قطر الخيرية، ويزعم البدء بحملة لنصرة الأسرى الفلسطينيين ودعم أسرهم عبر خاصية الرسائل الإلكترونية.

وانطلاقاً من مفهوم الشفافية في التعامل مع الجمهور، فإن قطر الخيرية في فلسطين تنفي نفياً قاطعا أن تكون الصفحة التي تبث مثل هذه المنشورات الوهمية تمت لها بصلة، كما تنفي تماماً القيام بمثل هذه الحملات، وتهيب بكافة وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعدم التعامل مع الإعلان المضلل.

وبناء عليه، فإننا نخلي مسؤولياتنا عن هذا الإعلان الرائج عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحديدا الفيسبوك والذي يستغل فيه حاجة بعض الأسر، لأجل غايات مشكك في مصداقيتها.

وفي الوقت الذي نؤكد فيه على متانة العلاقة التي تجمعنا بوسائل الإعلام المحلية، فإننا نشدد على ضرورة أن تتوخى هي ومنصات التواصل الاجتماعي مزيدا من الدقة في التعامل مع هذه المنشورات المضللة.

مع خالص الشكر والتقدير،

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد