موعد وتفاصيل المنخفض الجوي المُقبل على فلسطين

طقس فلسطين - مدينة غزة

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الإثنين 07 فبراير 2022، عن موعد وتفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على طقس فلسطين هذا الأسبوع.

وأفاد العلامي، بأن المنخفض الجوي المقبل على فلسطين سيبدأ اعتبارًا من عصر ومساء يوم الأربعاء المقبل، حيث يصاحبه أجواء باردة، وماطرة.

تفاصيل المنخفض الجوي الأربعاء المقبل

وقالت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، إن طقس فلسطين سيتأثر الأربعاء المقبل، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة.

وأضافت: "لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار تكون مصحوبة بعواصف رعدية، وزخات من البرد أحيانا فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيا الى بقية المناطق خلال ساعات الظهيرة والمساء".

اقرأ أيضا/ بالفيديو: إسرائيل تزعم إحباط تهريب آلاف الطلقات البندقية ومسدس إلى غـزة

وأشارت الأرصاد الفلسطينية، إلى أن الرياح ستكون جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تنشط في ساعات المساء، والليل مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أحوال طقس فلسطين غدا

وبخصوص طقس فلسطين غدًا الثلاثاء 08 فبراير: "كتلة هوائية دافئة نسبيا تؤثر على البلاد لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام ليصبح الجو معتدلاً الى دافئ نسبي نهارا وباردا نسبياً الى بارد ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد