غزة: اللجنة القانونية في التشريعي تعقد ورشة عمل حول قانون الزكاة الفلسطيني

اللجنة القانونية في التشريعي

عقدت اللجنة القانونية للمجلس التشريعي في غزة اليوم الإثنين، ورشة عمل حول قانون معدل لقانون الزكاة الفلسطيني رقم (9) لسنة 2008.

وحضر الورشة رئيس اللجنة القانونية النائب المستشار محمد فرج الغول، ومقرر النائب مشير المصري، وأعضاؤها النائب مروان أبو راس، والنائب محمد شهاب، بالإضافة إلى نواب من المجلس التشريعي، وممثلين عن هيئة الزكاة الفلسطينية، ووزارة المالية، وديوان الفتوى والتشريع، ولجنة الصياغة بالمجلس التشريعي.

وقال النائب الغول :" إن الورشة ناقشت المواد المقترح تعديلها ضمن القراءة الثانية لمشروع القانون المعدل، ومن بينها زيادة التخصصات في أعضاء مجلس أمناء الهيئة لخدمة أعمال الهيئة.

وأضاف النائب الغول أن الورشة ناقشت المادة (19) من قانون الزكاة والمتعلقة بخصم الزكاة من ضريبة الدخل، حيث جرى التوافق على عمل دراسة معمقة في الموضوع، من أجل خدمة أكبر شريحة ممكنة من المجتمع من بينهم التجار ودافعي الزكاة".

وأشار النائب الغول إلى أن التعديل يهدف لتطوير القانون بشكل عام من أجل خدمة الفئات المهمشة والفقيرة في المجتمع الفلسطيني، ومواكبة التطورات في المجتمع، بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

من جهته؛ أوضح رئيس مجلس أمناء هيئة الزكاة الفلسطينية علاء الدين الرفاتي أن تعديل القانون نابع من تطويره بعد ممارسة عملية دامت نحو عشر سنوات، وذلك خدمة لأبناء الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الظروف القاسية التي يحياها والتي تتمثل في الاحتلال والحصار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد