صحة غزة: قرار بمنع زيارة المرضى في المستشفيات

مستشفى الشفاء في غزة - توضيحية

نشرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الاثنين، الإيجاز الصحفي الخاص بالحالة الوبائية في قطاع غزة وتفشي فيروس كورونا ، والذي أكدت من خلاله منع زيارة المرضى في المستشفيات للمحافظة على صحة المرضى بسبب الزيادة الكبيرة في الإصابات.

وفيما يلي نص الإيجاز كما وصل "سوا":

الايجاز الصحفي لوزارة الصحة حول لاتطورات الحالة الوبائية في قطاع غزةالاثنين 7 فبراير 2022

▪️خلية الازمة بوزارة الصحة اجتمعت اليوم للوقوف على كافة مستجدات الحالة الوبائية المتصاعدة في قطاع غزة

▪️خلية الازمة راجعت جملة التدبير والاستعدادات في كافة المستشفيات على مستوى الاسرة والطواقم الطبية ولوازم المختبرات وفحوصات كوفيد19.

▪️خلية الازمة بوزارة الصحة تبقى في حالة انعقاد دائم للوقوف على تطورات الحالة الوبائية ومتطلباتها أولا بأول للتخفيف من اثار الموجة الرابعة على المجتمع .

▪️وسعت وزارة الصحة دائرة الفحص لحالات الاشتباه في المجتمع ووفرت مواد الفحص السريع في 129 مركز صحي حكومي واهلي وانوروا في كافة مناطق قطاع غزة منها 12 مركز صحي حكومي تعمل لفترة مسائية للتخفيف عن المواطنين

▪️خلية الازمة تشكر كافة المؤسسات الاهلية المشاركة في اجراء الفحص السريع والتي بلغت 60 مركزاً اهلياً وخاصا في قطاع غزة الى جانب المراكز الصحية الحكومية والانروا مما يسر على المواطنين وخفف عن اقسام الفرز التنفسي في المستشفيات

▪️خلية الازمة بوزارة الصحة تقرر منع زيارة المرضى في المستشفيات للمحافظة على صحة المرضى بسبب الزيادة الكبيرة في الإصابات في المجتمع وتؤكد على وجود مرافق واحد فقط للمريض عند الحاجة مع ضرورة الحصول على بطاقة مرافق.

▪️خلية الازمة بوزارة الصحة تؤكد على الاستمرار في حملة التطعيم ضد فيروس كوفيد19 في المدارس والمؤسسات وكافة المواطنين لتحقيق المناعية المجتمعية المطلوبة لمواجهة الجائحة وحماية الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة حتى لا نفقد مزيد من الأرواح.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد