منخفض جوي قادم: أحوال طقس فلسطين خلال الأيام القليلة المقبلة

طقس فلسطين - بحر غزة

نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، توقعاتها لحالة طقس فلسطين بدءاً من هذه الليلة وحتى يوم الأربعاء المقبل، والتي أظهرت وجود منخفض جوي جديد يضرب طقس فلسطين مع حلول يوم الأربعاء القادم.

وتوقعات الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، ان يكون طقس فلسطين لهذه الليلة غائماً جزئياً وبارداً الى شديد البرودة، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع.

وقالت إن طقس فلسطين ليوم غد الاثنين سيكون غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بقليل والرياح غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت الأرصاد أن طقس فلسطين ليوم الثلاثاء المقبل سيكون غائما جزئيا إلى صاف ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلاً نهارا وباردا نسبياً الى بارد ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الأربعاء المقبل سيكون تحت تأثير منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيا الى بقية المناطق خلال ساعات الظهيرة والمساء والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

كما حذرت الأرصاد المواطنين الفلسطينيين من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خلال الأيام المقبلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد