"دعت لاغتنام الفرصة"

مالية غزة تتحدث بشأن التسهيلات الجديدة للمركبات التجارية

شرطة المرور في غزة

قال هيثم مشتهى، مدير عام ضريبة القيمة المضافة بوزارة المالية في غزة ، إن الوزارة رفعت توصية للمركبات التجارية التي تحمل رقم 20 بزيادة نسبة الخصم الضريبي لها، وسيتم الإعلان عن ذلك حال حصولهم على الموافقة.

وأضاف مشتهى في حديث لإذاعة صوت الأقصى: "عقدنا لقاء مع جمعية أصحاب النقل الخاص، بالشاحنات التي تعمل على المعابر وتوافقنا على ترتيب أوضاعها بحصول كل شاحنة على خلو طرف ضريبي، لتسهيل مهام عبورها دون عراقيل".

وتابع: "بإمكان أصحاب المركبات التجارية المستفيدة من الخصم الضريبي، التوجه لوزارة النقل والمواصلات لدفع جزء من المبلغ المراد تحصيله وتقسيط الجزء الباقي".

اقرأ أيضا/ غـزة: توقيع اتفاقية تخصيص أراضٍ لإقامة مشاريع الإسكان المصرية

وأشار مشتهى إلى أن زيادة نسبة الخصم للضريبة المضافة التي وصلت ل 80% شملت المركبات التجارية التي تحمل لوحات 10،12،14،16،18، مضيفًا: "التسهيلات على زيادة نسبة الخصم تستمر لمدة شهرين، اعتباراً من شهر فبراير الجاري وحتى نهاية مارس القادم".

ودعا أصحاب المركبات التجارية لاغتنام فرصة زيادة نسبة الخصم للضريبة المضافة. وقال: "خلال العام 2020 وبسبب ظروف كورونا وما ترتب عليها من إغلاقات ومنع تجول، تم اعفاء أصحاب الباصات التي تحمل الأرقام 24، 28، بحمولة فوق 20 راكب لمدة 6 أشهر".

وختم مشتهى قائلًا: "باقي المركبات التجارية الأخرى تم اعفاء أصحابها لمدة شهرين خلال عام 2020 من قيمة الضريبة المضافة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد