سبب وفاة الشيخ يعقوب الباحسين عضو هيئة كبار العلماء في السعودية

الشيخ يعقوب الباحسين

سبب وفاة الشيخ يعقوب الباحسين عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، حيث أعلنت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد 06 فبراير 2022، وفاة  عضو هيئة كبار العلماء وعضو هيئة التدريس في المعهد العالي للقضاء في المملكة العربية السعودية، الشيخ يعقوب الباحسين، عن عمر ناهز الـ 95 عامًا.

ونشرته صفحة الشيخ يعقوب الباحسين عبر تويتر إعلان وفاته، وقالت: "توفي قبل قليل العالم الأصولي #الشيخ_يعقوب_الباحسين بعد حياة خدم فيها علوم الشريعة بمؤلفات فريدة ، رحمه الله ورضي عنه وغفر له وجعل ماقدم في ميزان أعماله الصالحة يوم يلقى ربه".

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع وفاة الشيخ يعقوب الباحسين عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، داعين الله أن يرحمه، ويغفر له، وان يكون علمه الذي تركه شفيعًا له، وفي ميزان حسناته.

وحصل الشيخ يعقوب الباحسين على جائزة الملك فيصل العالمية للدراسات الإسلامية، ويُعد من كبار العلماء المتخصصين في التأصيل والتجديد في القواعد الفقهية وأصول الفقه.

سبب وفاة الشيخ يعقوب الباحسين عضو هيئة كبار العلماء في السعودية

وأفادت مصادر صحفية سعودية، بأن سبب وفاة الشيخ يعقوب الباحسين، هو تدهور طرأ على صحته خلال الأيام القليلة الماضية، انتقل على إثرها إلى العناية المركزة نتيجة مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد