إعلام الأسرى يدين اعتقال والده أسير خلال زيارة نجلها

غزة /سوا/ أدان مكتب اعلام الاسرى اقدام سلطات الاحتلال على اعتقال الحاجة المسنة "ابتسام يوسف طه حمارشة (59 عاماً) من جنين، وهي والدة الأسير علي يحيى حمارشة، خلال زيارته لها.

وأوضح إعلام الأسرى، أن جنود الاحتلال اعتقلوا "حمارشه" خلال زيارتها لنجلها الأسير "على يحيى حمارشه" فى سجن جلبوع، حيث يقضى حكما بالسجن الفعلي لمدة عامين، ولم تقدم أي مبررات لاعتقالها رغم كبر سنها ومعاناتها من عدة امراض.

وأشار إلى أن الاحتلال يتعمد التنكيل بأهالي الاسرى خلال الزيارات، ويستهدفهم بالتفيش العاري المذل على الحواجز وابواب السجون ليرغمهم على الامتناع عن زيارة ابنائهم .

هذا ويعمل الاحتلال على تحول زيارة الأهالي إلى رحلة من العذاب عبر خروج الأهالي منذ ساعات الفجر الاولى، تستغرق ساعات يتعرضون خلالها الى التفتيش على العديد من الحواجز.

كما يصادر الجنود أغراض الأهالي التي يحضرونها لأبنائهم الاسرى، ويقومون بتمزيق تصاريح الزيارة وإعادة الكثير منهم دون زيارة .

ونوه "اعلام الأسرى" أن أكثر معاناة يلاقيها الأهالي على أبواب السجن، حيث يضطرون الى الانتظار لساعات طويلة أمام السجن في اماكن غير معدة للاستقبال، بلا حمامات أو أماكن للجلوس وخاصة في الشتاء أو الصيف الحار.

وطالب "اعلام الاسرى" الطليب الاحمر الدولي بصفته المسئول عن برنامج زيارات أهالي الاسرى القيام بمسئولياته الحقيقة، وحماية أهالي الاسرى من عمليات الاعتقال التي تتكرر بشكل مستمر، وكذلك ضمان زيارة الاهل بشكل يليق بالإنسانية، وعدم تعرضهم للإذلال والاهانة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد