محدث: سبب وفاة ريان الطفل المغربي بعد اخراجه من البئر

الطفل ريان المغربي

أعلن التلفزيون المغربي الرسمي مساء اليوم السبت وفاة الطفل ريان المغربي بعدما تمكنت طواقم الانقاذ من اخراجه إثر سقوطه في البئر لأكثر من 100 ساعة متواصلة ، وسط محاولات حثيثة من قبل كافة الجهات لاخراجه.

وبحسب وسائل اعلام مغربية فإن سبب وفاة ريان الطفل المغربي بعد اخراجه من البئر ، يعود لمعاناته من كسور متعددة في انحاء جسده خاصة الكسر الذي تعرض إليه في العمود الفقري ، حيث أنه ووفقا لأحد فرق الانقاذ فإن وفاة ريان حدثت خلال الساعات القليلة الماضية ، حيث كان صباح اليوم يتحرك بشكل بطيء.

وقال الديوان الملكي المغربي ان الملك محمد السادس قام بتعزية والدي الطفل ريان وعائلته.

واكدت إذاعات مغربية ان الطفل ريان تم نقله الى مستشفى عسكري بواسطة مروحية من اجل الوقوف على سبب وفاة ريان بعد اخراجه من البئر من قبل طواقم الانقاذ المغربية.

إقرأ/ي أيضا: من هو العم علي الصحراوي الذي قاد أخطر مراحل إنقاذ الطفل ريان

وعم الحزن الكبير أرجاء الوطن العربي والذي تلقى نبأ وفاة الطفل ريان بصدمة كبيرة خاصة وان هناك كان أمل ان يتم اخراجه حيا من قبل طواقم الانقاذ المغربية ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ببرقيات التعزية لوفاة الطفل ريان.

وقال ابن خاله الطفل ريان ان الطفل ريان هو في الرعاية المركزة الآن ، مبينا ان سيارات الإسعاف التي كانت تنتظره اقلته الى مروحية عسكرية كانت تنتظره من اجل نقله الى مستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكانت وسائل اعلام عربية قالت خلال ساعات نهار اليوم السبت إن الطفل ريان يعاني من كسور متعددة في جسده ، الا ان هناك انباء متضاربة حتى اللحظة حول الحالة الصحية للطفل ريان المغربي.

وفرضت طبيعة صخور المنطقة على طواقم الإنقاذ حفر منحدر بطول 150 متراً وبعمق 32 متراً، قبل شروعها عبر مختصين بحفر منفذ أفقي للبئر يدويا تجنبا لأي انهيار صخري محتمل.

وفي وقت سابق، السبت، أفاد إعلام محلي، بتمكن فرق الإنقاذ من الوصول إلى الطفل ريان، مضيفا أن فريقا طبيا مختصا في الإنعاش دخل إلى النفق وسيعمل على نقله إلى خارج البئر، ثم إلى المستشفى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد