شاهد: وفاة ريان الطفل المغربي - شاهد لحظة إخراجه من البئر

وصول سيارة إسعاف إلى مدخل النفق تقل طاقماً طبياً، مع استمرار أعمال الحفر اليدوي لانقاذ الطفل ريان

أعلن الديوان الملكي المغربي، مساء السبت، وفاة الطفل ريان، بعد بقائه عالقا أكثر من 100 ساعة في بئر شمالي المغرب ، حيث كانت فرق الإنقاذ المغربية، أخرجت جثمان الطفل ريان من النفق الموصل إلى البئر، وتم وضعه في سيارة إسعاف، قبل صدور البيان الملكي.

وانتشلت طواقم الإنقاذ جثة الطفل ريان بعد حفر بئر موازية بعمق أكثر من 30 مترا، حيث أدخل لسيارة إسعاف ثم جرى نقله بواسطة مروحية طبية إلى المستشفى؛ قبل أن تعلن السلطات المغربية وفاته لاحقا.

ورافق طواقم الإنقاذ حشود من المغربيين في المنطقة التي سقط فيها الطفل ريان الذي لاقى تعاطفا عالميا وعربيا، وسط دعوات أطلقت من أجل سلامته وعودته إلى الحياة.

وقالت وسائل إعلام مغربية، في وقت سابق، إن "عناصر الإنقاذ التابعة للوقاية المدنية، عثرت على الطفل ريان، وسيعمل فريق طبي مختص، على نقل الطفل إلى خارج البئر، ثم إلى المستشفى".​​​

 

وذكر إعلام مغربي، أن "طاقما طبيا مختصا في الإنعاش دخل إلى النفق ضمن فريق إنقاذ ريان، فيما تنتظره سيارة إسعاف بالقرب من المكان".​​​

وفي وقت سابق، السبت، قال مسؤول مغربي، إن "صخرة صغيرة تسببت في تأخير" عملية الوصول إلى الطفل ريان العالق في بئر عميقة لا يتجاوز قطرها 30 سم، في ضواحي مدينة شفشاون، شماليّ المغرب، مؤكدا أن " أقل من 3 أمتار تفصل فرق الإنقاذ عن الوصول إليه".

وبعدما ساد الاعتقاد أن العملية اقتربت من نهايتها، تباطأ العمل ولجأ المنقذون إلى الحفر اليدوي طيلة الليل الماضي بسبب مخاوف من انهيار تربة.

وأوضح مسؤول لجنة "اليقظة والتتبع" المكلفة إنقاذ الطفل ريان، عبد الهادي التمراني، في تصريح صحافي صدر عنه ظهر اليوم، أن "صخرة صغيرة تسببت في تأخير عملية الوصول إلى ريان 3 ساعات".

ولفت إلى أن "هذه الصخرة تطلب هدمها 3 ساعات متواصلة، حيث لا يمكن الحفر بقوة حتى لا ينهار البئر". وأضاف أن "الأمل في الحياة يظل قائما، ونرجو من الله أن تحمل الساعات القليلة بشرى".

FK2A0DTXIAI1tLc.jpg
20220205093720.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد