"في آخر لحظة تقرر تنفيذ عملية برية"

صحيفة أميركية تكشف تفاصيل جديدة بشأن عملية اغتيال زعيم داعش

مكان عملية اغتيال زعيم داعش

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، اليوم الجمعة 04 فبراير 2022، تفاصيل جديدة بشأن عملية اغتيال زعيم تنظيم داعش أبو إبراهيم القريشي.

وقالت الصحيفة الأميركية، إن عملية المراقبة والمتابعة والتخطيط والعمل الاستخباراتي استمرت عدة أشهر، مشيرة إلى أنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن على خيارات مختلفة لاعتقاله، وفي اللحظة الأخيرة قرر تنفيذ عملية برية بدلًا من قصفه جوًا.

وأضافت: "24 جنديًا أميركيًا من قوات الكوماندوز نفذوا العملية البرية.. العملية بمجملها استمرت ساعتين لأخذ بصمات وعينات حمض نووي للتأكد من هوية القتلى، ولكن التنفيذ الدقيق في المبنى استمر 45 دقيقة".

اقرأ أيضا/ موقع عبري: إسرائيل علمت مسبقًا بعملية اغتيال زعيم تنظيم داعـش

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن القريشي زعيم داعش، كان في الطابق الثالث، ويعلم أنه لا يوجد طريق للفرار، وفجّر نفسه عند اقتراب القوة من المنزل.

وتابعت: "أحد حراس القريشي وزوجته فتحوا النار تجاه القوات الأميركية، وتم قتلهما، وأن الجنود الأميركيين اضطروا لتفجير طائرة بلاك هوك التي استخدموها في العملية بعد تعطلها المفاجئ".


وزادت الصحيفة الأمريكية، أن "سكان تحدثوا عن عملية كبيرة وسماع انفجارات ضخمة وعن اشتباكات استمرت لوقت طويل.. يُعتقد أن الطائرة الأميركية أصيبت برصاص عناصر حراسة القريشي".

ومن جانبه، أكد "بايدن" أن القريشي يقف خلف مخطط عملية اقتحام سجن غويران وتهريب مئات المعتقلين من داعش. وفق الصحيفة

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان قد أعلن مساء أمس الخميس مقتل زعيم تنظيم داعش أبوابراهيم الهاشمي القرشي وذلك خلال عملية إنزال جوي نفذتها القوات الامريكية في سوريا.

وقال بايدن في تصريح نقلته وسائل اعلام أمريكية :" بتوجيهات مني نجح الجيش الأمريكي في عملية لمكافحة الإرهاب بقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية"داعش" أبو إبراهيم الهاشمي القريشي.

المصدر : واشنطن بوست

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد