تفاصيل المنخفض الجوي القادم: أحوال طقس فلسطين خلال الأيام القليلة المقبلة

طقس فلسطين - بحر غزة

نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، توقعاتها لحالة طقس فلسطين بدءاً من هذه الليلة وحتى يوم الأحد المقبل، والتي أظهرت تأثر فلسطين بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة يبدأ مع يوم غد الجمعة ويستمر حتى يوم السبت.

وقالت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة يكون شديد البرودة ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق، الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وتوقعت ان يكون طقس فلسطين ليوم غد الجمعة، تحت تأثير منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائم جزئيا الى غائم عاصفا وباردا الى شديد البرودة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية وبمشيئة الله في ساعات الصباح تسقط امطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى وخلال ساعات المساء تمتد الى بقية المناطق ويشتد هطول الأمطار لتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تكون مثيرة للغبار والبحر مائجا.

وأضافت الأرصاد أن طقس فلسطين ليوم السبت القادم سيكون تحت تأثير المنخفض الجوي لذا يكون الجو غائم جزئيا الى غائم وباردا الى شديد البرودة ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وبمشيئة الله تسقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الأحد القادم سيكون غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو وباردا الى شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد المواطنين الفلسطينيين خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر شكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة وشدة سرعة الرياح والتزحلق على الطرقات كما وتدني مدى الرؤية الأفقية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد