أبو إبراهيم الهاشمي القريشي ويكيبيديا – الاسم الحقيقي لأبو ابراهيم الهاشمي القرشي

أبو إبراهيم الهاشمي القريشي ويكيبيديا

أبو إبراهيم الهاشمي القريشي ، بات هذا الاسم الأكثر بحثا على محركات البحث الشهيرة بعدما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو إبراهيم الهاشمي القرشي في عملية إنزال نفذها الجيش الأمريكي في سوريا أمس.

أبو إبراهيم الهاشمي القريشي ويكيبيديا أو من هو أبو إبراهيم الهاشمي القرشي ، والاسم الحقيقي له، ذلك الذي نود التعرف عليه من خلال هذا الموضوع والمقال عليه بالتفاصيل ، بعدما قتل زعيم تنظيم داعش في سوريا على يد القوات الامريكية.

وقالت مصادر في الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن 13شخصا، بينهم 6 أطفال و 4 نساء، قُتلوا جراء العملية العسكرية.

وذكرت مصادر من قوات الأمن المحلية، أن القوات الأمريكية أخرجت أحد الأشخاص حيا من المنزل المستهدف وأخذته معها بعد انتهاء العملية.

وقال متحدث وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" جون كيربي، في تصريح مقتضب الخميس، إن "العملية تمت بنجاح"، ومن دون خسائر بين الجنود.

أبو إبراهيم الهاشمي القريشي ويكيبيديا

يقول موقع ويكيبيديا ان أبو إبراهيم الهاشمي القرشي هو محمد سعيد عبدالرحمن الموالي أو ما يعرف الحاج عبدالله ، ترأس تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في 27 أكتوبر عام 2019 خلفا لأبو بكر البغدادي الذي قتل في عملية انزال جوي في إدلب.

أبو إبراهيم الهاشمي القرشي أعلن مجلس شوى الدولة الإسلامية في 31 أكتوبر 2019 توليه زعامة تنظيم داعش ، حيث جاء الإعلان عن طريق بث تسجيل صوتي للمتحدث الرسمي باسم التنظيم أبو حمزة القرشي ، مطالبا المسلمين مبايعة الخليفة الجديد.

ولد أبو إبراهيم الهاشمي القرشي في مدينة الموصل بمركز نينوى في شهر تشرين الأول عام 1976 وقيل انه ولد في تلعفر ويستعمل أبو إبراهيم الهاشمي القرشي أسماء مختلفة .

وبحسب تسجيل صوتي فإن أبو إبراهيم الهاشمي القرشي يعتبر من مقاتلي داعش القدماء حيث انه يجيد العلوم الشرعية والخبرة العسكرية وتخرج من جامعة الموصل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد