سبب وفاة دلال العويمر مصممة الأزياء السعودية - ويكيبيديا دلال العويمر وما هو مرضها

ة دلال العويمر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بخبر وفاة مصممة الأزياء السعودية دلال العويمر، في أحد مشافي الرياض، مما شكل صدمة كبيرة  بين النشطاء، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل.

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن سبب وفاة دلال العويمر مصممة الأزياء سعودية بشكل مفاجئ، مشيرة الى ان لا تعاني من أي امراض مزمنة خلال السنوات الماضية.

وغرد صفحة صيته عبر تويتر:" كل مره اسمع بخبر وفاة مفاجيء لشخص كان بكامل الصحة والجمال تجيني صدمة وكأني اول مرة اسمع بالموت قلب مكسورقلب مكسور يارب ترحم #دلال_العويمر وتصبر قلب بناتها وعائلتها وتجمعهم في جنات النعيم قلب مكسور كانت انسانة قمة في الذوق والرقي قلب مكسوريارب تحسن خاتمتنا جميعا".

وكتب أخر: “توفيت بالأمس السيدة الطيبة دلال بنت ناصر آل عويمر ، اللهم أرحمها واغفر لها واجعل الفردوس دارها و قرارها.. وعظم أجر أسرتها و أهلها واحفظهم و أرحمهم من بعدها، و أجبر كسر قلوب أحبابها وفاقديها دلال العويمر".

كما كتب: “دلال العويمر أن لله وانا له لراجعون والله ان وفاتها فجيعة ، اللهم ارحمها واغفر لها واحسن مثواها وتقبلها قبول حسن اللهم ابدلها دارا خير من دارها واهلا خيرا من اهلها واسكنها فسيح جناتك. اللهم جبرآ وصبرآ لفلذات كبدها وكل ذويها أيدٍ مطوية".

ويذكر أن دلال العويمر وهي مصممة أزياء سعودية الجنسية. كانت قد شاركت في العديد من المهرجانات النهائية في دول الخليج العربي. كما كانت معروفة بامتلاكها مواهب ابتكارية في تصميم الملابس وهذا من خلال ابتكار أفكار جديدة.

ويعد من ثم تحويلها إلى ملابس على مستوى عالي من الجودة والروعة. كذلك عرفت دلال العويمر بالحس والتذوق الفني، وقدرتها العالية على تنسيق الألوان وإدراك العلاقات بين الخطوط والألوان.

كما كانت قد قدمت العديد من الملابس المميزة في المهرجانات التي شاركت فيها من قبل. حيث كان آخر مهرجان حضرته في حياتها معرض WMEX 2014، حيث حضره عدد كبير من مصممي الأزياء في المملكة.

وكان المعرض تحت رعاية الأميرة ريما بنت طلال بنت عبد العزيز آل سعود. علاوة على هذا أثناء مشاركة دلال العويمر في المعرض أكدت على أن زوار المعرض لديهم ذوق خاص. ويسعون للتميز والأناقة وهم أكثر تقبلاً للتصاميم الفريدة من نوعها وكل مشاركة في المهرجان.

يذكر أنّ الهيئة بينت أنّ الملتقى سيتضمن حلقات نقاش شخصية، وجلسات افتراضية مباشرة من قِبل أبرز صنّاع الأزياء الرقميين، والمتحدثين الدوليين، وخبراء التصميم، والقادة الملهمين في عالم الأزياء العالمي والمحلي، لمناقشة تجاربهم والمشاركة في الحوارات المحفزة للفكر إلى جانب ورش العمل، والدورات التدريبية، وجلسات الأسئلة والأجوبة، كما لفتت الهيئة النظر إلى أنها في طور تنظيم العديد من الفعاليات حضوريًّا لجميع الجمهور المهتم بعالم الأزياء، ومن بينها معرض 100 براند سعودي، وفعاليات أخرى سيُعلن عن مكان إقامتها ومواعيدها لاحقًا.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى انطلق لأول مرة عام 2019م في الرياض كأول حدث مخصص للأزياء في السعودية، وتم إعادة تصميمه في يونيو 2021 كمنصة رقمية، ليصبح أهم تطور في قطاع الأزياء المحلي، وتشرف عليه وتقوده هيئة الأزياء لدفع عجلة الاستثمار وبناء أطر تنظيمية قوية تدعم الجيل القادم من المواهب السعودية التي تطمح إلى تحقيق أقصى استفادة من إمكاناتها.

وتعد هيئة الأزياء هي هيئة حكومية سعودية تأسست في فبراير 2020، ومقرها في العاصمة الرياض. تهدف الهيئة لوضع استراتيجية لقطاع الأزياء، كما تقوم باقتراح المعايير والمقاييس وإقامة المؤتمرات والمعارض والفعاليات محليا ودوليا.

في عام 2019 أعلن الأمير بدر بن عبد الله الفرحان وزير الثقافة عن 27 مبادرة ستتبناها وزارة الثقافة، والتي شملت تأسيس مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، إنشاء صندوق "نمو" الثقافي، إطلاق برنامج الابتعاث الثقافي، وتطوير المكتبات العامة، وإقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وغيرها، وتنتمي هذه المبادرات إلى 16 قطاعاً ثقافياً تخدمها الوزارة وهي: اللغة، والتراث، والكتب والنشر، والموسيقى، والأفلام والعروض المرئية، والفنون الأدائية، والشعر، والفنون البصرية، والمكتبات، والمتاحف، والتراث الطبيعي، والمواقع الثقافية والأثرية، والطعام وفنون الطهي، والأزياء، والمهرجانات والفعاليات، والعمارة والتصميم الداخلي والمدينة الإعلامية السعودية.

المصدر : مواقع التواصل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد