بجهود من "العمادي"

موقع: اتفاق على آلية لإصدار وتوزيع تصاريح العمال الجديدة في غزة

مواطنون في غزة يقدمون على تصاريح للعمل في إسرائيل - ارشيف

قال مسؤول فلسطيني في غزة ، اليوم الخميس، 03 شباط، 2022، إن السفير القطري محمد العمادي ، بذل جهوداً كبيرة خلال زيارته الأخيرة إلى القطاع، للتوفيق بين الوزارات والهيئات المختصة بغزة و رام الله ، بهدف استحداث آلية محددة للتعامل مع المستجدات الجديدة في ملف تصاريح العمال، وتوزيعها، ومتابعة شؤون العاملين.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه لموقع "الحمرا"، أن العمادي نجح في التوفيق بين الطرفين، وكذلك في الحصول على موافقة إسرائيلية لعمل الآلية والأسماء المرشحة لإدارتها.

وأكد أن العمادي أبلغ حركة حماس مؤخراً بقرار إسرائيل زيادة عدد العمال من قطاع غزة العاملين في إسرائيل بنحو 18 ألف عامل جديد ليصبح العدد الإجمالي 30 الفاً، مع العلم أن نحو 12 الفاً يعملون حالياً.

وأشار المصدر، إلى أن إسرائيل لم تحدد موعداً دقيقاً للبدء بإصدار التصاريح للعمال الجدد، موضحًا أنه تم الاتفاق على الآلية الجديدة والمتمثلة بلجنة من وزارة العمل مؤلفة من عشرة موظفين، خمسة منهم تابعين لحكومة رام الله وخمسة آخرين من موظفي الوزارة التابعين لحكومة غزة، سيتولون الإشراف على توزيع هذه التصاريح ومتابعة شؤون العاملين من خلال المقر الرئيسي للوزارة الواقع في حي الرمال بمدينة غزة.

المصدر : موقع الحمرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد