مشاهدة مقطع فيديو طلعي الجلباب كامل في الجزائر

تطبيقات - توضيحية

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن مقطع فيديو طلعي الجلباب كامل في الجزائر، وذلك بعد انتشارها  كنار في الهشيم عبر تطبيق تيك توك خلال الساعات الماضية، مما أثار مقطع فيديو طلعي الجلباب جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية في الجزائر، وسط مطالبات السلطات الجزائرية بأخذ أقصى العقوبات بحق ناشر الفيديو لأنه منافي لعادات وتقاليد الشعب الجزائري لمنع تكرار ذلك.

وتصدر وسم فيديو طلعي الجلباب منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر ومختلفة الدول العربية، بعد انتشار الفيديو الذي يظهر في مقطع فيديو رجب يرتدي لباس امرأة.

وأوضحت وسائل إعلام جزائرية محلية، أن الفيديو المنتشر يظهر رجل يرتدى الجلباب، حيث تم إجباره فجاه على خلع الملابس بعد تنكره، بزي امرأة، مشيرة الى أن الشرطة الجزائرية تجري تحقيق في تفاصيل الحادثة لنشرها وتوضيحها للجمهور والمواطنين خلال الساعات.

وتعد وزارة الداخلية الجزائرية أو وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية هي الفرع الوزاري في الحكومة الجزائرية المكلف عادة بإدارة القطر والأمن الداخلي للبلاد والمحافظة على الحريات العامة، الرقم الأخضر (1100).

وتيك توك، المعروف في الصين باسم دوين Douyin (بالصينية)، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية. تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى ثلاث دقائق. تعد تيك توك نسخة دولية من دوين Douyin، والتي تم طرحها في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016. في وقت لاحق، تم إطلاق TikTok في عام 2017 لنظامي آي أو إس وأندرويد في معظم الأسواق الصين القارية؛ ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي، في 2 أغسطس 2018.

 

ويمتلك كل من تيك توك ودوين نفس واجهة المستخدم تقريبًا ولكن لا يمكن الوصول إلى محتوى كل منهما. يقع كل من خوادمهم في السوق حيث يتوفر التطبيق المعني. المنتجان متشابهان، لكن الميزات غير متطابقة. يتضمن دوين ميزة البحث في الفيديو التي يمكنها البحث حسب وجوه الأشخاص عن المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بهم وغيرها من الميزات مثل الشراء وحجز الفنادق وإجراء تقييمات ذات علامات جغرافية. منذ إطلاقها في عام 2016، اكتسبتا تيك توك ودوين شعبية كبيرة في شرق آسيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة وتركيا وروسيا وأجزاء أخرى من العالم. اعتبارًا من أكتوبر 2020، تجاوز تيك توك أكثر من ملياري تنزيل للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.

فانيسا باباس هي المديرة التنفيذية لـ تيك توك، بعد أن تولت المنصب بعد استقالة كيفن أ. ماير في 27 أغسطس 2020. في 3 أغسطس 2020، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة في 15 سبتمبر إذا فشلت المفاوضات بشأن الشركة التي سيتم شراؤها من قبل مايكروسوفت أو شركة أخرى "أمريكية للغاية". في 6 أغسطس، وقع ترامب أمرين تنفيذيين يحظران "المعاملات" الأمريكية مع تيك توك ووي تشات إلى شركته الأم، ByteDance، المقرر أن يدخل حيز التنفيذ بعد 45 يومًا من التوقيع. تم تأجيل الحظر المخطط للتطبيق في 20 سبتمبر 2020 لمدة أسبوع. تم حظر التطبيق من قبل حكومة الهند منذ يونيو 2020 إلى جانب 223 تطبيقًا صينيًا آخر ردًا على الاشتباك الحدودي مع الصين. حظرت باكستان تيك توك بسبب مقاطع فيديو "غير أخلاقية" و"غير لائقة" في 9 أكتوبر 2020 لكنها تراجعت عن الحظر بعد عشرة أيام في 19 أكتوبر 2020.

وتم إطلاق تطبيق دوين بواسطة ByteDance في بكين، الصين في سبتمبر 2016، تم إطلاقه في الأصل تحت اسم A.me، قبل تغيير علامتها التجارية إلى Douyin (抖音) في ديسمبر 2016. خططت ByteDance على توسعة Douyin في الخارج. صرح مؤسس ByteDance، زهانغ يمينغ، أن "الصين هي موطن لخمس مستخدمي الإنترنت فقط على مستوى العالم. إذا لم نتوسع على نطاق عالمي، فسوف نخسر أمام أقراننا الذين يتطلعون إلى الأربعة أخماس. لذا، فإن الذهاب إلى العالمية أمر لا بد منه". تم تطوير دوين في 200 يوم وفي غضون عام حصل على 100 مليون مستخدم، مع أكثر من مليار مقطع فيديو يُشاهد كل يوم. تم إطلاق تيك توك في السوق الدولية في سبتمبر 2017. في 23 يناير 2018، احتل تطبيق تيك توك المرتبة الأولى بين تنزيلات التطبيقات المجانية على متاجر التطبيقات في تايلاند ودول أخرى.

المصدر : مفيد نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد