تسريب امتحان العلوم الصف الثالث الاعدادي 2022 - شاهد

طلاب الشهادة الإعدادية - توضيحية

تداول طلاب الصف الثالث الاعدادي 2022، بجمهورية مصر العربية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الدقائق الماضية، تسريب امتحان العلوم الصف الثالث الاعدادي 2022، مما شكل تساءل كبير بين الطلاب حول تلك الأوراق المنشورة.

وتنتهي اليوم الخميس الموافق 3 فبراير الجاري، امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2022 في محافظتي القاهرة والجيزة، التي عقدت ورقياً في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً وعلى مستوى المديرية وتنوعت أسئلتها بين المقالية والموضوعية أي الاختيار من متعدد أو الأكمل أو الصواب والخطأ التي تعتمد على فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين.

وكان قد تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، يرافقه المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، عددا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بإدارة شرق طنطا التعليمية، وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات بشكل سليم وآمن في ظل الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وخلال الجولة تفقد المحافظ أداء الطلاب لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية داخل اللجان، موجهاً وكيل وزارة التربية والتعليم بتحويل رئيس إحدى اللجان والمراقبين للتحقيق والإيقاف عن العمل بسبب فصل الكهرباء داخل عدد من اللجان المخصصة لعقد الامتحانات، حيث تم إعادتها خلال دقائق في تواجد المحافظ.

وأكد المحافظ، ضرورة توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلاب من حيث الإضاءة والتهوية الجيدة، وتوفير العناية الطبية اللازمة وتذليل أي عقبات أمامهم، مشدداً على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من قياس درجة الحرارة قبل دخول اللجان، ارتداء الكمامة، تطهير وتعقيم اللجان مع وجود زائرة صحية داخل كل مبنى وتقليل أعداد الطلاب داخل اللجان.

ومن جانبه أشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلي أنه تم تشكيل غرف عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال الامتحانات على مدار الساعة مع غرف العمليات بالإدارات الفرعية، حيث يؤدي 89305 طالب امتحانات الشهادة الإعدادية العامة داخل في عدد 437 لجنة كما يؤدي 4681 طالبا امتحانات الإعدادية المهنية داخل 26 لجنة.

يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي في نهاية أيام الامتحانات، امتحان مادة العلوم في محافظة القاهرة في المدارس، ويعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية، ووسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا، كتوزيع الطلاب بحوالي 15 طالباً في كل لجنة امتحانية للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

حل-اسئلة-علوم-تالت-اعادادي.jpg
حل-امتحان-علوم-تالت-اعدادي.jpg
علوم-ثالث-اعدادي.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد