الشؤون الاجتماعية تفتتح معرض "مستقبل وأمل"

رام الله / سوا/ افتتحت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الاربعاء في مدينة البيرة، معرضها السنوي الثاني تحت شعار "مستقبل وأمل"، لعرض منتجات المراكز والمؤسسات الشبابية التابعة للوزارة.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة، خلال حفل الافتتاح، إن مراكز التأهيل في مجتمعنا "مهمة جدا، بما تقدمه من خدمات لأبناء العائلات التي تحتاج الدعم والتمكين الاقتصادي، وتلعب دورا بارزا في انتاج جيل فاعل يقوم بمعارض تظهر من خلالها ابداعات الطلبة، وتطلع القطاع الخاص على منتوجاتهم وأفكارهم مما يساهم في زيادة فرص التشغيل".

وأكد الوكيل المساعد في وزارة الشؤون الاجتماعية محمد أبو حميد، أن وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، تدعم كل ما يحفز الطلاب نحو تطوير قدراتهم الذاتية وصقل شخصياتهم، والارتقاء بالعمل المجتمعي في سبيل الوصول لمجتمع أكثر آمنا ورفاهية.

وقال إن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها فلسطين، بسبب ممارسات الاحتلال والحصار، زادت أعداد المستفيدين من برامج الشؤون الاجتماعية الى أكثر من 170 ألف أسرة، كما أن نسبة المتسربين من المدارس في جميع المحافظات وصلت الى نحو 10 آلاف طالب، خلقت توجها لدى الوزارة بتوسيع دائرة خدماتها، وسعيها لإيجاد بدائل ذات ابعاد مهنية متقدمة، وبرامج هادفة من خلال تعليم مهني مخطط له ويستجيب لحاجة السوق المحلية.

وقال ممثل صندوق الامم المتحدة لدى فلسطين أندرز تومسون، إن المعرض "مثال حي على انجازات وزارة الشؤون الاجتماعية، في ظل ظروف احتلالية ليست سهلة، وحدث يستهدف الطلاب المتسربين من مدارسهم واعطائهم فرصة للعمل والانتاج، واقناعهم بأن لهم دور أساس في المجتمع، وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا".

ورحب جميل الهدمي، في كلمة محافظ رام الله بالمعرض ونتائجه، ومدى تأثيره على شخصيات الطلبة و"صقلها في ظروف صعبة ومعقدة".

كما أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية خليل رزق، أن القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي، وبالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية سيقدمون المشاريع لإنقاذ الشباب من الظواهر التي يرفضها مجتمعنا الفلسطيني، ويخفف من حملة الاحتلال على التعليم والثقافة عبر ممارساته القمعية تجاه المدارس والجامعات.

وألقت الشاعرة ياسمين شملاوي قصيدة للقدس، والطالبة ياسمين النادي كلمة الطلبة الخريجين، وقدمت فرقة "الهدف" فقرة دبكة شعبية، ومدرسة السيرك التابعة لمركز فتيات جنين فقرة سيرك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد