سبب وفاة الطالبة سما الموصلية في العراق - القصة كاملة

سبب وفاة الطالبة سما الموصلية في العراق - القصة كاملة (تعبيرية)

سبب وفاة الطالبة سما الموصلية في العراق - القصة كاملة، حيث ضجت مواقع التواقع الاجتماعي، اليوم الأربعاء 02 فبراير 2022، بوفاة الطالبة العراقية في الصف السادس الابتدائي سما الموصلية، وذلك أثناء خروجها من مدرسة أغادير في منطقة موصل الجديدة لمدينة الموصل، وتداول أنباء بأنها تعرضت للطرد من قبل مديرتها.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق ودول عربية أخرى، مع وفاة الطالبة سما الموصلية، داعين الله أن يرحمها، وأن يتم محاسبة المقصرين، والوقوف على ظروف وفاتها.

وقال أحد المغردين حول وفاة سما الموصلية: "من القيم الانسانية الي تربينا عليها انه"الاطفال احباب الله"، اطفال العراق بخطر اليوم اكو طفلة بالموصل اسمها سما الموصلية منعوها من دخول الامتحان لانها لم ترتدي حجاب، وطك خشمها دم وتوفت زين ياسفله لمن هيج انتم متدينين ليش ماتجيبون قطع قماش وتغطون روسهن احسن مما تموت".

وفي ذات السياق، أجرى وزير التربية العراقية علي حميد الدليمي، اتصالاً هاتفيا مع عائلية الفقيدة التلميذة "سما الموصلية"، موجهًا بالمتابعة العاجلة لحادثة وفاتها والوقوف على حيثيات الموضوع .

 

وقال الدليمي خلال الاتصال الهاتفي:" تلقينا بمزيد من الحسرة والألم، نبأ وفاة ابنتكم وابنتنا التلميذة "سما" سائلا الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وغفرانه" ووصف معاليه التلميذة بأقحوانة العلم والملاك الزاهر لأم الربيعين .

واضاف المكتب الاعلامي لوزير التربية ان الدليمي امر الجهات المعنية في تربية نينوى بإيلاء الموضوع الاهمية القصوى، والتأكد من صحة الانباء التي تم تداولها بخصوص منع الفقيدة من الدخول لأداء الامتحان قبل ان تفارق الحياة ، مشدداً على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الصارمة بحق المقصرين .

قصة وفاة الطالبة سما الموصلية في العراق

وبشأن قصة وفاة الطالبة سما الموصلية في العراق، فإنه ووفق مصادر، وما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الطالبة في السادس الابتدائي سما الموصلية خرجت اليوم من المدرسة بعد أن تم طردها من مديرتها قبل امتحان نصف السنة، فقط لكونها لا ترتدي الحجاب. 

وفوق حادثة وفاة سما الموصلية، شكلت مديرية التربية في العراق جنة تحقيقية برئاسة المدير العام لمعرفة ملابسات وفاة التلميذة الغامضة.

ومن جانبه، قال والد الطفلة سما الموصلية: "هناك تقرير طبي سيحدد سبب الوفاة، وهنالك تحقيقًا في مركز الشرطة، وكذلك في مديرية التربية، ولا اريد أن أظلم احدًا أو اتحدث بشيء قبل اكتمال التحقيق".

سبب وفاة سما الموصلية الطالبة في العراق

وبشأن سبب وفاة الطالبة سما الموصلية في العراق، فقد أفاد مصدر طبي، بأن التقرير الأولي يشير إلى أن سبب وفاة سما الموصلية هو توسع كبير في الشرايين نتيجة نوبة من الهلع تعرضت لها، إلا أن التقرير النهائي لم يصدر حتى الآن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد