تفاصيل منخفض جوي قادم إلى فلسطين وإطلاق تحذيرات

أمطار منخفض جوي في فلسطين - ارشيف

أفادت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، بأن طقس فلسطين ، يتأثر يوم الجمعة المقبل الموافق 4 فبراير 2022، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة.

وقالت الأرصاد إن جو طقس فلسطين يكون غائم جزئيا إلى غائم، عاصفا، وباردًا إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية.

وأضافت: "وفي ساعات صباح الجمعة تسقط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى وخلال ساعات المساء تمتد إلى بقية المناطق، ويشتد هطول الأمطار لتكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية، وزخات من البرد احيانا.

وأشارت الأرصاد الفلسطينية، إلى أن الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، تكون مثيرة للغبار قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 70 كم/ساعة والبحر مائجا.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين الفلسطينيين خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وكذلك من شدة سرعة الرياح، والتزحلق على الطرقات، فضلًا عن تدني مدى الرؤية الأفقية.

وبشأن أحوال طقس فلسطين غدًا الخميس 03 فبراير: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وباردا الى بارد نسبي نهارا ويكون شديد البرودة ليلا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى حول معدلها السنوي العام وفرصة لإمطار متفرقة خلال ساعات الليل ، الرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد