من هو حكم مباراة مصر والكاميرون

المنتخب المصري

كشفت وسائل إعلام رياضية مصرية محلية، مساء اليوم الأربعاء 2 فبراير 2022، عن حكم مباراة فريق مصر ضد نظيره الكاميرون في تصفيات نهائي كاس الأمم الافريقية، وسط تساءل كبير بين عشاق الكرة المستديرة بجمهورية مصر العربية بعد أن أثارت جدلا واسعا خلال اللعبة الماضية بسبب لحكم.

ويلتقي فريق مصر ضد نظيره العنيد لكاميرون، يوم غد الخميس، في مواجهة حامية الوطيس بين الطرفين على ملعب باول بيا ستاديوم بياوندي بالكاميرون، ضمن منافسات كاس الأمم الافريقية 2022، حيث تنقل المباراة عدد كبير من القنوات التلفزيونية عالية الجودة لمشاهدتها بشكل مباشر دون تقطيه.

وكان المنتخب المصري لكرة القدم قد، تأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، الأحد 30 يناير 2022، عقب تغلبه في المباراة ربع النهائي على المنتخب المغربي بهدفين لهدف.

وتقدم المنتخب المغربي بهدف من علامة الجزاء أحرزه سفيان بوفال، في الدقيقة السابعة من الشوط الأول، قبل أن يقلب المنتخب المصري النتيجة عن طريق كل من محمد صلاح في الدقيقة 53 من الشوط الثاني، ثم محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 100 من الشوط الإضافي الأول.

وأفادت تقارير رياضية دولية، بان حكم مباراة منتخب "الفراعنة" ونظيره الكاميرون " الحكم الجامبي بكاري جاساما"، وسط احتجاج رسمي من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاجا رسميا للاتحاد الافريقي لكرة القدم على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر اقامتها بعد غد في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.

كما قدم الاتحاد المصري لكرة القدم للكاف عريضتين تضمن كل منها ردودًا كاملة عما حدث في أعقاب نهاية مباراة مصر والمغرب، وملابسات عدم تمكن المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش من حضور المؤتمر الصحفي قبل المباراة نفسها.

أدى المنتخب الوطني تدريبه اليوم على أحد الملاعب الفرعية لستاد أولمبييه بالعاصمة الكاميرونية ياوندي الذي ستقام عليه مباراة بعد غد بين منتخبي الكاميرون ومصر ضمن الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية .

وواصل محمد أبو جبل تدريباته التأهيلية ، بينما يواصل محمد الشناوي برنامجه العلاجي.

ومن المقرر أن يشارك غدًا كارلوس كيروش المدير الفني وعمرو السولية في المؤتمر الصحفي الذي يعقد للحديث عن المباراة، وذلك قبل انطلاق التدريب الأخير في ختام الاستعدادات للمباراة.

ودك منتخب الكاميرون شباك منتخب غامبيا بهدفين دون رد في المباراة التي لعبت لحساب الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا ، حيث بات المنتخب الكاميروني بانتظار الفائز من مباراة مصر والمغرب.

وسجل منتخب الكاميرون في شباك غامبيا عن طريق لاعبه كاول توكو إيكامبي في الدقيقتين (50 و57)، حيث قدم المنتخب الكاميروني مباراة مميزة من كافة الجوانب واستطاع السيطرة على زمام الأمور من بداية المباراة حتى نهايتها.

واستغل لاعبو منتخب الكاميرون تراجع لاعبي غامبيا للخلف ، واعتمادهم على الكرات المرتدة السريعة ، حيث تمكن منتخب الكاميرون من تسجيل هدفين في غضون سبعة دقائق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد