دعاء أول جمعة في شهر رجب 1443 مكتوب

دعاء أول جمعة في شهر رجب

نشرت وسائل إعلام دنية مختلفة، اليوم الأربعاء 2 فبراير 2022، دعاء أول جمعة في شهر رجب 1443، لجميع المسلمين في كافة الدول العربية والإسلامية، حيث يسعي عد كبير من المسلمين لاستغلال شهر رجب في العبادة وطاعات لما فيه أجر وثواب كبير عند الله تعالي.

ويصادف يوم الجمعة 4 فبراير 2022، الموافق 3 رجب 1443، في جمهورية مصر العربية والأردن والعراق وسوريا وفلسطين والمملكة العربية السعودية والكويت، بينما سلطنة عمال والمغرب وعدد كبير من الدول يكون فيها يوم الجمعة ثاني أيام شهر فبراير بعد تعذر رؤية هلال شهر رجب مساء أمس.

وأكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، أن أول أيام شهر رجب 2022، اليوم الأربعاء 2 فبراير 2022، داعيا حسين العرب والمسلمين إلى دعم الشعب الفلسطيني والمرابطين في القدس .

وتابع طاقم وكالة سوا الإخبارية محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي حيث تصدر البحث عن دعاء أول جمعة في شهر رجب 1443، إذ سوف ننشر لكم من خلال المقال التالي كافة الادعية لجميع متابعيها في كافة الدول العربية والإسلامية.

دعاء أول جمعة في شهر رجب 2022:"اول ليله جمعة من شهر رجب اللهم إني اسألك فرجا لكل مهموم وشفاء لكل مريض ومغفرة لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقا لكل محتاج وأستجابة لكل دعاء جمعه طيبه أحبتي".

دعاء أول جمعة في شهر رجب :"في أول جمعة من رجب أسأل الله أن يجعلني وإياكم ممن طالت أعمارهم وحسنت أعمالهم وبارك لهم في صحتهم و أرزاقهم وأموالهم وذرياتهم وغفرت ذنوبهم وسترت عيوبهم".

دعاء أول جمعة في شهر رجب 1443:"يارب في اول جمعة من رجب اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم وغفرت لهم ورضيت عنهم وحرمت عليهم النار وكتبت لهم الجنة اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان".

دعاء أول جمعة في شهر رجب :"يارب في أول جمعه من رجب لا تجعل للحزن مكانا فى قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يوما فاوسعها برحمتك وأقض لنا حوائجنا فى الدنيا والاخرة وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين".

دعاء أول جمعة في شهر رجب :"اول جمعه من شهر رجب المبارك بارك الله فيكم وفى صالحات اعمالكم وغفر الله لنا ولكم فى هذه الجمعه الطيبه".

دعاء أول جمعة في شهر رجب 2022:"اول جمعة من شهر رجب اللهم إجعل كل ما فقدته خيرا وكل ما أحزنني خيرا وكل ما أبعدته عني خيرا وإجعل لي نصيبا من الرحمه والمغفره والفرح والسعادة والرزق والهداية".

دعاء أول جمعة في شهر رجب :"ربي انها اول ليلة جمعة في شهر رجب اللهم اني اسالك في هذه اليلة فرجا لكل مهموم وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقا لكل محتاج واستجابة لكل دعاء".

دعاء أول جمعة في شهر رجب “Lوفي أول جمعة من رجب اللهم لا تدع لي أمرا إلا يسرته ولا حلما إلا حققته ولا أمنية إلا أسعدتني بالعيش في جمال واقعها".

دعاء أول جمعة في شهر رجب 2022:”في اول جمعه من شهر رجب جعلني الله وإياكم من أهل الجنة يارب إجمعنا في دار لا يتغير جمالها ولا يفنى نعيمها ولا يبلى حسنها اللهم أرزقنا قلبا شاكرا ولسانا ذاكرا اللهم امين يارب العالمين جمعه مباركه.

دعاء أول جمعة في شهر رجب :”اللهم في اول جمعة من رجب اجعل لنا نصيبا من الرحمة و المغفرة و الرضوان وبدل أقدارنا الي أجملها فأنت القادر الذي لا يعجزه شيء”.

دعاء أول جمعة في شهر رجب :”ربي فى اول ليلة جمعة من شهر رجب نسألك هدوء النفس وٰطمأنينة القلب وانشراح الصدر وتوفيقا يرافق خطانا وسعادة تملأ قلوبنا. اللهم أنه أول جمعه فى شهر رجب فارزقنا فيه خير ما ننتظر وسخر لنا الخير واسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك. اول جمعة من رجب اللهم لاتجعلها اخر جمعه لنا من شهر رجب وعده علينا أعوام مديده جمعه عامره بذكر ألله”>

دعاء أول جمعة في شهر رجب :” وفي أول جمعة من رجب أسألك يا رب ان ترزقني بحظ ونصيب يتعجب له اهل السماء والارض يارب بحولك وقوتك وعظمتك وقدرتك”.

وحددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، مساء أمس الثلاثاء، موعد أول يوم في شهر رجب 2022.

وذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية في بيان لها عبر موقعها الرسمي، أن أول يوم في شهر رجب 1443، سيكون الخميس 3 فبراير 2022، وذلك بعج تعذر رؤية الهلال مساء أمس الثلاثاء.

وأوضحت أن اليوم الأربعاء 2 فبراير المتمم لشهر جمادي الاخر لعام 1334، ويكون يوم الخميس غرة شهر رجب الموافق 3 فبراير 2022، في سلطنة عمان.

دعاء للميت في شهر رجب 2022 :

اللهمّ شفّع فيه نبيّنا ومصطفاك، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشّريفة شربةً هنيئةً لا يظمأ بعدها أبدًا.

اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.

اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.

اللهمّ اجزه عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.

اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.

اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.

اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.

اللهمّ انقله من موطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود.

اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم.

اللهمّ آته برحمتك ورضاك، وقهِ فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم.

اللهمّ اعف عنه، فإنّك القائل “ويعفو عن كثير”.

اللهم اجعل عن يمينه نورًا، حتّى تبعثه آمنًا مطمئنًّا في نورٍ من نورك.

اللهمّ اجعله في بطن القبر مطمئنًّا، وعند قيام الأشهاد آمنًا، وبجود رضوانك واثقًا، وإلى أعلى درجاتك سابقًا.

اللهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم.

اللهمّ لا نزكّيه عليك، ولكنّا نحسبه أنّه آمن وعمل صالحًا، فاجعل له جنّتين ذواتي أفنان، بحقّ قولك: “ولمن خاف مقام ربّه جنّتان”.

اللهمّ إنّه صبر على البلاء فلم يجزع، فامنحه درجة الصّابرين، الذين يوفّون أجورهم بغير حساب، فإنّك القائل “إنّما يوفّى الصّابرون أجرهم بغير حساب.

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أوصانا بالحرص على الدعاء للحي، وكذلك دعاء للميت والدعاء عند دخول المتوفي القبر وعند الدفن وفي كل وقت.

ويعتمد نظام التقويم الهجرى على الشهر القمرى الذى يتمثل بالمدة الزمنية التى يستغرقها القمر في دورة كاملة حول الأرض والأشهر الهجرية هى "1 المحرم – 2 صفر – 3 ربيع الأول – 4 ربيع الآخر – 5 جمادى الأولى – 6 جمادى الآخرة – 7 رجب – 8 شعبان – 9 رمضان – 10 شوال – 11 ذو القعدة – 12 ذو الحجة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد