متى عيد الحب 2022 او الفالنتاين في الدول العربية

متى عيد الحب 2022 او الفالنتاين في الدول العربية

متى عيد الحب 2022 هو السؤال الذي بات الأكثر بحثا على محركات البحث الشهيرة، أو كما يطلق عليه كثيرون بـالفالنتاين، والذي يتم خلاله تبادل رسائل الحب والغرام والعشق بين الأحباب والأزواج.

ووفقا للحسابات الرسمية فإن الجواب على سؤال متى عيد الحب 2022 أو متى الفالنتاين، فإنه يصادف يوم الرابع عشر من شهر فبراير الجاري في جميع الدول العربية والعالمية، حيث يمثل هذا اليوم رمزا للعشاق والأحباب والأزواج كذلك.

ويتبادل العشاق والأحباب والأزواج الرسائل والورود في عيد الحب 2022 كما كل عام ، حيث تقيم بعض الدول العربية وكذلك الأجنبية فعاليات عيد الحب ، فيما يطغى اللون الأحمر على هذا اليوم.

وشهدت العامين الماضيين انخفاض في أعداد المحتفلين في عيد الحب نظرا لما يمر به العالم من جائحة كورونا والتي تفشت بشكل كبير وأثرت على الفعاليات والاحتفالات الخاصة بعيد الحب ، حيث اقتصرت على فعاليات محدودة وضيقة .

وتتزين المحال التجارية ومحال بيع الزهور باللون الأحمر والذي يرمز بين العشاق والأحباب للون الحب ، حيث تزداد في هذا اليوم عمليات بيع الزهور ، فيما يقوم البعض بالبحث عن رسائل عيد الحب 2022 لكي يقوم بإرسالها إلى حبيبته أو حبيبة.

إقرأ/ي أيضا: 

حظك اليوم - توقعات الأبراج 2022 الخميس 3 فبراير 3-2-2022

توقعات الأبراج لشهر فبراير 2022 على الصعيدين المهني والعاطفي

عيد الحب اختلف عليه كثيرون من علماء الفقه والشريعة حول العالم فهناك من حرمه وقال ان لدى المسلمين عيدين فقط وهما عيد الفطر والذي يأتي بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الأضحى والذي يأتي في العاشر من شهر ذو الحجة.

وأجاز عدد آخر الاحتفال بعيد الحب ولكن وفق ضوابط ومحددات معينة ، ومنها عدم إطلاق اسم عيد الحب على هذا اليوم لان لدى المسلمين عيدين فقط ، والالتزام بالضوابط الشرعية الإسلامية في هذا اليوم وعدم الإسراف في المناسبات والفعاليات في هذا اليوم.

يرتبط عيد الحب بذكرى وفاة القديس فالنتين شهيد الحب الذي تم اعتقاله من قبل إمبراطور روما بسبب مخالفته قوانين الإمبراطورية الرومانية وقيامة بعقد زواج الشباب والفتيات المسيحيين. وقد تزامن وفاة القديس فالنتين في يوم الرابع عشر من فبراير لذلك تحتفل الكنيسة الغربية كل عام بعيد نياحة القديس في هذا اليوم الذي يوافق يوم عيد الحب.وفقا لعدد من الصحف الأجنبية

وتختلف مظاهر وفعاليات عيد الحب من بلد الى آخر ومن دولة الى أخرى ، وذلك بحسب التقاليد والعادات السائدة في هذه البلد ، ولكن على الأغلب في معظم الدول يتبادل العشاق والأحباب رسائل الحب والاشتياق والورود الحمراء ، فيما يخصص الأزواج هذا اليوم من اجل تجديد الحب والارتباط بينهما.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد