سبب وفاة طارق حرب الخبير القانوني العراقي

وفاة طارق حرب الخبير القانوني العراقي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الأربعاء الثاني من شهر فبراير 2022 بنبأ وفاة طارق حرب الخبير القانوني العراقي والذي يحظى بشعبية كبيرة في الأوساط الشعبية والرسمية في العراق.

سبب وفاة طارق حرب الخبير القانوني العراقي كان السؤال الأكثر بحثا على محركات البحث الشهيرة ، حيث شكل خبر وفاة طارق حرب صدمة كبيرة للأوساط الرسمية والشعبية في العراق.

إقرء/ي أيضا..ما هي ديانة طارق حرب سني أم شيعي - طارق حرب ويكيبيديا كم عمره ما هي عشيرة طارق حرب

وبحسب ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق اليوم فإن سبب وفاة طارق حرب الخبير القانوني العراقي يعود لتعرضه لأزمة صحية ألمت به خلال الأيام الماضية وادت الى وفاة طارق حرب في أحد مستشفيات العاصمة العراقية بغداد.

وقال زياد نجل طارق حرب عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، "انتقل إلى رحمة الله والدي المحامي والخبير طارق حرب، وسيتم تشييعه في مدينة الكاظمية المقدسة الساعة الثامنة والنصف صباحا من داره في مدينة الكاظمية“.

يذكر أن طارق حرب مشهور على نطاق واسع في العراق، ويظهر منذ عقود على شاشات التلفاز، سواء للتحليل السياسي، أو شرح تطبيقات القوانين.

طارق حرب ويكيبيديا

وطارق حرب هو كاتب ومحامٍ، ولد في العاصمة العراقية بغداد عام 1945، وحصل على شهادة بكالوريوس في القانون من الجامعة المستنصرية عام 1975، وشهادة الماجستير في القانون من جامعة بغداد عام 1980، ودبلوم القانون العام من جامعة الاسكندرية.

وعمل حرب رئيساً لتحرير جريدة البرلمان سابقاً، ورئيساً لجمعية الثقافة القانونية العراقية سابقاً، فضلاً عن تدريس مادة القانون في عدد من الكليات والمعاهد السابقة.

ولدى حرب سلسلة مؤلفات في القانون، والتاريخ، مثل سلسلة الشروحات التشريعية العسكرية والعقوبات والأصول والخدمة والتقاعد العسكري 1983-1988، والدليل القانوني، ومؤلفات أخرى، مثل التراث البغدادي، وتصوف أهل بغداد، وغيرها.

المصدر : وكالة سوا - ارم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد