الذروة خلال الأيام المقبلة

الصحة تتحدث حول آخر تطورات الوضع الوبائي وتفشي كورونا في فلسطين

تفشي فيروس كورونا في فلسطين

قال مسؤول الطب الوقائي بوزارة الصحة الفلسطينية في رام الله سامر الأسعد، صباح اليوم الأربعاء، إن الوزارة تسجل أعدادًا يومية لإصابات فيروس كورونا لم تكن تعدها في السابق، مُشيرًا إلى أنها باتت تسجل آلاف الإصابات يوميًا، وأن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الإدخالات إلى المستشفيات.

وأضاف الأسعد خلال حديثٍ لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، "بدأنا نشهد في الفترة الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا وكبيرًا في المنحنى الوبائي نتيجة الانتشار الواسع لفيروس كورونا ولمتحور أوميكرون سريع الانتشار".

واعتبر الأسعد، أن ذلك يدلل على أن الحالة الوبائية خلال هذه المرحلة في تزايد وليست جيدة والمنحى الوبائي يأخذ شكل تصاعدي، مضيفًا: "نحن في مرحلة انتشار واسع وسريع، ونتوقع أن تستمر لعدة أيام أو الفترة المقبلة، ونتوقع الذروة خلال الأيام المقبلة، بحيث سنشهد المزيد من الإصابات وسيتصاعد المنحى الوبائي".

وأكد مسؤول الطب الوقائي، أن مخاوف وزارة الصحة الفلسطينية تكمن في ظل تسجيل الأعداد الكبيرة من الحالات أنه سيكون مقابلها إزدياد في الحالات الخطرة أو التي تظهر عليها أعراض خطرة إلى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة، وبالتالي تزداد حالات الإدخال إلى المستشفيات والعناية المكثفة.

وبشأن ما تم بحثه خلال اجتماع لجنة الوبائيات، أوضح الأسعد أنه تم مناقشة الحالة الوبائية الحالية والسيناريوهات المتوقعة والاستعدادات للمرحلة المقبلة والجهوزية من حيث العمل والمستشفيات والقدرة الاستيعابية.

ولفت الأسعد إلى، أنه تم وضع خطط لاستقبال الحالات في حال كانت المرحلة المقبلة أكثر صعوبة، منوهًا إلى إجراء بعض التعديلات على البروتوكلات الصحية المتبعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد