فتح تعقب على تقرير منظمة العفو بشأن إعلان إسرائيل دولة فصل عنصري

علم منظمة العفو الدولية آمنستي

طالبت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بالتعامل مع إسرائيل كدولة تقوم على الفصل العنصري في فلسطين كلها من النهر إلى البحر.

وقالت سلامة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، إن تقرير منظمة العفو الدولية هام للغاية؛ ويأتي عقب إقرار منظمات حقوقية دولية بأن إسرائيل دولة تمييز وفصل عنصري وترتكب جرائم محرمة دولياً.

وأكدت أن مكونات النظام العنصري تنطبق على إسرائيل عبر ممارستها بالقتل والتهجير القسري ومصادرة الأراضي.

وشددت سلامة على أن قارة إفريقيا التي حاربت التمييز العنصري لا يجب عليها أن تضم في عضوية اتحادها دولة ترتكب جرائم تمييز عنصري ضد شعبنا في كل فلسطين التاريخية.

بدوره اكد وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة ، أن تقرير منظمة العفو الدولية أمنستي الذي صنف إسرائيل كدولة فصل عنصري هام جداً؛ ويمكن البناء عليه وتوظيفه في مؤسسات الأمم المتحدة والمحاكم الدولية لعزل إسرائيل دولياً ومحاكمتها جنائياً.

وأوضح الشلالدة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن تقارير المنظمات الدولية غير الحكومية كتقرير منظمة العفو الدولية تتمتع بقيمة قانونية بالغة الأهمية يمكن استخدامها في مؤسسات الأمم المتحدة.

وشدد على أن الفصل العنصري يعتبر جريمة ضد الإنسانية وفق قوانين المحكمة الجنائية الدولية، مضيفاً أن قوانين إسرائيل وممارساتها تؤكد إرتكابها جريمة الفصل العنصري بحق شعبنا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد