الشعبية تعقب على تقرير منظمة العفو الدولية "آمنستي"

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - أرشيفية

عقبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، في بيان لها، على تقرير منظمة العفو الدولية "آمنستي" الذي كشف عن نظام الفصل العنصري الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

الشعبية ترحب باعتبار تقرير "أمنستي" لما يُمارسه الاحتلال بنظام الفصل العنصري

رحّبت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بالتقرير الصادر، اليوم الثلاثاء، عن منظمة العفو الدولية الذي كشف عن نظام الفصل العنصري الذي تمارسه دولة الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وفي الوقت الذي رحبت به الجبهة بجهود هذا التقرير الذي وقف على جملة الجرائم التي وثقها؛ ترى بأنها تمثل "غيض من فيض"، مما ارتكبه ويرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق أبناء شعبنا، بأماكن تواجدهم كافة، في الوطن ومواقع اللّجوء والشتات.

وعليه، أكدت الجبهة بأنّ القضية الأساسية لنضال الشعب الفلسطيني هي قضية النضال من أجل انتزاع الحرية واسترداد أرضه التي شُرد منها بفعل إرهاب الاحتلال الصهيوني وجريمة التطهير العرقي التي مارسها بحق الشعب الفلسطيني، قبل وأثناء نكبة شعبنا عام 1948، والتي ما زال يمارسها بحق شعبنا.

وأكّدت أنه لا يمكن لمن ينادي بالحرية والالتزام بحق الشعوب بتقرير مصيرها أن يقبل وجود هذا الاحتلال من حيث المبدأ، وألّا تكون المشكلة لديه -على سبيل المثال- في تعريف "إسرائيل" لنفسها بأنها "دولة يهودية"، بما يعني تشريع لهوية هذه الدولة المحتلة على أساس ربط قوميتها بالدين وهذه سابقة خطيرة.
 
ودعت الجبهة الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية والحقوقية، لمحاسبة "إسرائيل" على الجرائم التي تم إثباتها خلال التقرير، وفرض العقوبات عليها، إضافةً إلى تنفيذ تحقيق رسمي حول ارتكاب العدو لجريمة الفصل العنصري كجريمة ضد الإنسانية.

وطالبت الجبهة الشعبية بضرورة المراكمة على هذا الحدث وفضح كافة الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها العدو بحق شعبنا الأعزل، وصولاً إلى محاكمة الاحتلال والاعتراف بجريمة تطهيره العرقي التي جرت لشعبنا عام 1948، على طريق إنهاء وجوده عن أرضنا العربية الفلسطينيّة كاملة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

1/2/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد