موعد أول يوم في شهر رجب 2022 في الجزائر

موعد أول يوم في شهر رجب 2022 في الجزائر

موعد أول يوم في شهر رجب 2022 في الجزائر، حيث انتشر السؤال عن موعد أول يوم في شهر رجب 2022، عبر مواضع البحث في الشبكة العنكبوتية في أغلب دول العالم وخاصةً العربية والإسلامية ومن بينها دولة الجزائر

وتنشر لكم وكالة "سوا" الإخبارية، موعد أول يوم في شهر رجب 2022 في الجزائر، لما لهذا الشهر من فضل واستجابة عند الله سبحانه وتعالى، كما اوصانا وتحدث عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

موعد أول يوم في شهر رجب 2022 في الجزائر:

ويأتي موعد أول يوم في شهر رجب 2022 في الجزائر، بحسب ما أعلنت المعاهد الفلكية تكون غرة شهر رجب لعام 1443 هجري فلكيا يوم الأربعـاء الثاني من فبراير من العام 2022 ميلادي.

وبحسب ما تنص الشريعة الإسلامية فإنه يعتمد تحديد مطالع الشهور الهجرية على مبدأ الرؤية، أي أن يُرصد الهلال الجديد مباشرة بعد غروب يوم الرؤية.

ووفق ما نشر مركز الفلك الدولي، فإن الهلال في تلك الحالة سيكون بالفعل أعلى الأفق بعد غروب الشمس، لكن رؤيته غير ممكنة بالعين المجردة أو التلسكوب في أغلب الدول العربية بسبب اقترابه من الأفق ودخوله في ضوء الشمس المتبقي.

ويستثنى من ذلك مناطق مثل جنوبي الجزائر وجنوبي المغرب، وموريتانيا والصومال وجنوبي السودان، حيث يمكن أن يرى الهلال بالتلسكوب مع بعض التدقيق.

وقد ينشأ خلاف بين بقية الدول العربية، فإذا قامت الدولة باعتماد الحساب الفلكي، فإن الثاني من فبراير/شباط المقبل هو أول أيام شهر رجب 1443، وإذا اعتمدت الرؤية بالعين المجردة أو التلسكوب، فإن شهر رجب يبدأ في الثالث من فبراير/شباط المقبل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد