حقيقة حظر منصة نتفليكس في الكويت

حقيقة حظر منصة نتفليكس في الكويت

تسبب محتوى منصة نتفليكس في إثارة غضب البعض في الوسط العربي، خصوصًا لتضمن محتواها محتوى عدّه كثيرون لا يتناسب مع العادات العربية السليمة.

وخلال الساعات الأخيرة، أُثيرت فكرة حجب نتفليكس في الكويت، على ضوء نفس السبب الذي تسبب في إثارة الجدل حولها.

حقيقة حظر منصة نتفليكس في الكويت

وحول سبب مساعي حجب نتفليكس في الكويت، تبين أن هناك دعوى قضائية رُفعت لحجب المنصة الأمريكية بسبب عرضها فيلم أصحاب ولا أعز.

ودعا محام كويتي إلى حجب نتفليكس في الكويت بسبب الفيلم الذي أثار الجدل.

وتطالب الدعوى القضائية عدة جهات رسمية، لحجب منصة نتفليكس في الكويت، على اعتبار أن فيلم أصحاب ولا أعز ليس الأول الذي يتسبب في إثارة الجدل حول المنصة الأمريكية.

وسيكون يوم 25 مايو المقبل، موعدا للنظر في الدعوى القضائية لحظر وحجب منصة نتفليكس في الكويت.

 

وثارت ضجة في الكويت ودول عربية عديدة حول عرض فيلم أصحاب ولا أعز الذي اعتبره كثيرون تضمن مشاهد وعادات لا تتناسب مع الفطرة الإسلامية.

وقدم الدعوى القضائية المحامي عبدالعزيز السبيعي، وقال إن "المنصة الأمريكية أنتجت وعرضت في الآونة الأخيرة فيلما عربيًّا "أصحاب ولا أعز" أثار موجة غضب جماهيري، بسبب دعوته عبر مشاهد عديدة إلى الانحلال الأخلاقي"، موضحا أن "هذا العمل يخاطب الأسرة العربية مباشرة، محاولا تغيير الفطرة التي خلقها الله عليها".

وأكمل المحامي حول حقيقة حجب نتفليكس في الكويت، أنه تقدم بهذه الدعوى بـ"دافع ديني وأخلاقي، بسبب ما تحتويه المنصة من رسائل ومخططات تهدم قيم المجتمع الإسلامي، وتسعى إلى خلق جيل جديد لا ينكر الرذيلة ولا يستغرب الشذوذ"، مضيفا: "المنصة تنشر الرذيلة وتشجع على المثلية وإباحة ما حرم الله، ولا تتماشى مع قيم مجتمعنا المحافظ، كما أنها دمار لكل القيم والآداب العامة التي استقيناها من ديننا الحنيف".

وتتصاعد الأزمة مع منصة نتفليكس Netflix إذ يهدد كثيرون بسحب اشتراكاتهم منها.

وربما تخسر منصة نتفليكس نحو 750 ألف مشترك في بريطانيا وقد يتبعهم مشتركين آخرين، حيث ينافس على البث في بريطانيا عدد من المنصات منها منصة "ديزني" التي بثت حصريًا عدد من الأعمال الفنية الناجحة ومنها " Modern Family وHow I Met Your Mother وSons of Anarchy". 

أسعار اشتراك نت فلیکس بالكويت

ورغم الدعوات لحظر نتفليكس في الكويت، إلا أن البعض يتساءل حول أسعار اشتراك نتفلیکس بالكويت.

وبحسب منصة نتفليكس فإن الأسعار تتراوح بين US$ 7.99 و US$ 14.99 في الشهر بدون تكلفة إضافية، وبدون عقود.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد