سبب تعديل العلم والشعار والنشيد الوطني السعودي 2022

علم السعودية

سبب تعديل العلم والشعار والنشيد الوطني السعودي 2022، حيث قررت السلطات السعودية، اليوم الإثنين 31 يناير 2022، بالأغلبية على مشروع تعديل نظام العلم والشعار والنشيد الوطني.

جاء ذلك بعدما كان مشروع تعديل نظام العلم والشعار والنشيد السعودي مقدمًا إلى مجلس الشورى السعودي وفق المادة 23 من نظامه من العضو سعد بن صليب العتيبي.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع قرار تعديل العلم والشعار والنشيد الوطني السعودي.

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: "نصف جمال النشيد الوطني الذكريات الي تتسابق بعقل الشخص لما يقوله ، عاد إذا يبون يمحون نصف جماله بكيفهم".

سبب تعديل العلم والشعار والنشيد الوطني السعودي 2022

وبشأن سبب تعديل العلم والشعار والنشيد الوطني السعودي 2022، فإن "فكرة تعديل نظام العلم والذي مضى على صدوره ما يقارب 50 عاما، جاءت بهدف مواكبة الحراك الكبير الذي تشهده المملكة في السنوات الأخيرة في مراجعة وتطوير العديد من الأنظمة، والنصوص التشريعية الداعمة لأهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030".

سبب تعديل العلم والشعار والنشيد الوطني السعودي 2022

ومن جانبها، قالت صحيفة سبق، إن الحاجة أظهرت إلى سد الفراغ التشريعي، بشأن عدم وجود نظام يحدد نشيد الدولة في السعودية، ويفصل الأحكام المتعلقة به، باعتباره متطلبا مهما نص عليه النظام الأساسي للحكم في المادة الرابعة منه، وكذلك ضرورة وضع المحددات والضوابط لاستخدام شعار الدولة، وتحديد العقوبات التي تطبق في حال المخالفة.

وفي ذات السياق قال أحد المغردين عبر تويتر على قرار تعديل النشيد الوطني السعودي: "النشيد الوطني الحالي يحمل أثقل وأقوى الكلمات والمعاني فيه قوة وعزيمة وإصرار وفوق هذا كله فيه التوكل على الله والتضرع له كلمات قوية تحمل معاني قوية ولاننسى العبارة القوية الأخيرعشت فخرالمسلمين عاش الملك للعلم والوطن لاأعتقد فيه كلمات أقوى من ذلك مع مرور الزمن القادم الجديد".

 

المصدر : الوفد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد