الإجراءات الدولية لم تنجح في كبح كورونا

صحة غزة تتحدث عن آخر تطورات الوضع الوبائي في القطاع

تفشي فيروس كورونا في غزة

تحدث نائب مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة في غزة مجدي ضهير، مساء اليوم الاثنين، عن آخر تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة مع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية.

واكد ضهير في تصريح لإذاعة "صوت القدس "، أنه "بعد دخول المتحور الجديد اوميكرون إلى قطاع غزة نتوقع أن يستمر زيادة أعداد الإصابات بشكل مستمر ويومي".

وأضاف أنه "يوجد بين الحالات المصابة حالات خطيرة وحرجة وللأسف سنسجل مزيدا من الوفيات"، مشيراً إلى ان الإجراءات الدولية لم تنجح في كبح جائحة كورونا وخصوصا متحور اوميكرون.

وشدد ضهير "لن نكرر تجربة الدول الأخرى التي فشلت في كبح الجائحة من خلال الإغلاق وكل ما نقوم به هو توفير الاحتياجات الطبية والصحية لمواجهة الجائحة".

وأشار إلى أن أعراض اوميكرون طفيفة وتظهر بصورة أقل شدة من المتحورات السابقة وعملية العزل للمصاب تكون لخمسة أيام، لافتاً إلى ان المصاب بمتحور اوميكرون يعاني لمدة يومين أو ثلاثة وتختفى الأعراض.

وأكد ضهير على ان اللقاح لا يمنع العدوى لكنه يقلل الأعراض التي تصاحب الإصابة بفيروس كورونا، مشدداً على أن أغلب الوفيات التي سجلت جراء فايروس كورونا كانوا من كبار السن ولم يتلقوا اللقاحات.

وقال إن "590 الف شخص تلقوا اللقاح الأولي وندعو المواطنين إلى تلقي باقي الجرعات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد