استقالة مسؤول كبير في جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد"

صورة توضيحية

أفادت قناة عبرية، اليوم الإثنين، بأن مسؤولا كبيرا في جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" قد قدم استقالته من منصبه.

وبينت القناة 13 العبرية، أن المسؤول - الكبير- في الموساد استقال على هامش خلافات مع رئيس الجهاز ديفيد بارنياع.

وقالت القناة الإخبارية "13" إن قائد وحدة "قيساريا" المسؤولة عن العمليات الخاصة في "الموساد"، قدّم استقالته بسبب خلافات بالرأي مع رئيس جهاز "الموساد".
ولا يتم الكشف عن أسماء المسؤولين والعملاء في جهاز "الموساد"، بسبب عملهم السري؛ لكنّ المحطة منحت القائد المستقيل رمز "ب".

وأضافت: "نظرا لصعوبة تشغيل عملاء إسرائيليين في بلدان حول العالم، دعا رئيس الموساد بارنياع، قائد الوحدة الخاصة (ب)، وأبلغه أنه ينوي إجراء تغييرات كبيرة جدا، في طريقة عمل الفرقة".

وتابعت: "في وقت لاحق، وبعد أن أدرك بارنياع أن قائد الوحدة (ب) لم ينفذ التغييرات اللازمة، عُقِد اجتماع مشحون بين الاثنين، حيث انتقد رئيس الموساد رئيس الفرقة وكبار مسؤوليه قائلا: لقد تحولتم إلى عبء على الجهاز، ونحن ملزمون بإجراء التغييرات".

وأضافت المحطة الإسرائيلية: "بعد المحادثة استقال (ب) من منصبه، ثم استقال نائبه، مع عدد من العملاء".

وذكرت المحطة 13، أن برنياع عيّن قائدا جديدا بدلا عن "ب" وحصل على الضوء الأخضر لإعادة تشكيل الوحدة التي يدور الحديث عنها، و"اعادة ترتيب موظفيها في ظل التطور التكنولوجي".

و"الموساد"، هو جهاز استخبارات، متخصص بالعمل خارج إسرائيل.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ثلاثة مسؤولين كبار في "الموساد"، قدموا استقالاتهم من الجهاز، بعد خلافات في الرأي مع برنياع.

وكان برنياع قد تولى مهام منصبه، منتصف العام الماضي. -

 

المصدر : الاناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد