متى يبدا رمضان 2022 في جميع الدول العربية والإسلامية ( موعد رمضان )

هلال شهر رمضان المبارك

متى يبدا رمضان 2022 بات هو السؤال والشغل الشاغل لكثير من مستخدمي شبكات الإنترنت في الدول العربية والإسلامية، وذلك مع اقتراب موعد شهر رمضان 2022.

وينتظر المسلمون حول في الدول العربية والإسلامية بشكل شغف و حماس واشتياق موعد بداية شهر رمضان 2022، حيث إن لشهر رمضان طقوس خاصة عند المسلمين بشكل عام، نظرا لما يحتويه هذا الشهر من بركات وصلوات تبهج المؤمنين.

ويبدأ المسلمون في الدول العربية والإسلامية صيام شهر رمضان من آذان الفجر حتى موعد آذان المغرب، فيما يكون هناك بعض الاستثناءات لعدم الصوم وتشمل الأطفال والمسافرين والمرضى.

ويعتبر صيام شهر رمضان 2022 أحد أركان الإسلام الخمسة ، حيث ان الهدف من صيامه كما ورد في السنة النبوية هو الإحساس بالفقراء ومساوية الأغنياء بالفقراء وتهذيب النفس عن المعاصي ونفاء الأفكار والأفعال خلال الشهر ، حيث يتلقى المسلمين هدية شهر رمضان ب عيد الفطر السعيد نهاية صوم شهر رمضان 2022.

متى يبدا رمضان 2022 في الدول العربية والإسلامية

بحسب ما يتوقعه خبراء الفلك حول العالم فإن شهر رمضان 2022 يبدأ في الثاني من شهر أبريل المقبل 2/4/2022 ، ويستمر ثلاثين يوما ، حيث ينتهي عند غروب شمس يوم الأحد الموافق الأول من شهر مايو القادم.

رئيس مجلس إدارة جمعية الفلك في دولة الإمارات العربية المتحدة إبراهيم الجروان توقع ان يبدأ شهر رمضان 2022 في الثاني من شهر أبريل المقبل ، حيث ان القمر الجديد ولد يوم الأحد على الساعة 18:36 بالتوقيت العالمي، أي بعد غروب الشمس في الإمارات، ليكون الثلاثاء 4 يناير غرة شهر جمادى الآخرة فلكيا.

ويولد هلال شهر رمضان لعام 1443 هجريا مباشرة بعد حدوث الاقتران، وذلك يوم الجمعة 29 من شعبان لعام 1443 هجريا الموافق 1 أبريل عام 2022 وهو يوم الرؤية، وفلكيا تكون غرة شهر رمضان المعظم 1443 يوم السبت 2 أبريل عام 2022.

وكما جرت العادة في كل عام يبدأ علماء الفلك ودور الإفتاء في الدول العربية والإسلامية تحرى هلال شهر رمضان 2022 في يوم الثلاثين من شهر شعبان ، حيث تختلف بعض الدول العربية في بداية شهر رمضان ، ونادرا ما تتفق على يوم واحد .

ويتميز شهر رمضان بطقوس استثنائية عند المسلمين حول العالم ، لكنه ومنذ قرابة عامين تأثرت هذه الطقوس بجائحة كورونا التي اجتاحت مختلف دول العالم ، ولكن المسلمون يأملون في شهر رمضان 2022 ان تسير الأمور على ما يرام ويتم الاحتفال بقدوم هذا الشهر المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد