كحيل: لجنة الانتخابات تجتمع مع ممثلي الفصائل والقوى الأربعاء المقبل

هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، صباح اليوم الإثنين، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا مع ممثلي كافة الفصائل والقوى الأربعاء المقبل.

وأضاف كحيل خلال حديثٍ لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، أن لجنة الانتخابات المركزية ستعقد اجتماعًا لممثلي كافة الفصائل والأحزاب السياسية الراغبة بالمشاركة في الانتخابات؛ بهدف إطلاعهم على مجريات العملية الانتخابية حتى اللحظة وسجل الناخبين.

وأوضح كحيل، أن اللجنة ستطلعهم على مرحلة الترشح والشروط الواجب توافرها في طلبات الترشح؛ من أجل تفادي أي مشكلة أو أي خلل تتعرض له أي قائمة انتخابية.

واعتبر المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية لقاءات اللجنة مع الفصائل أنها تندرج في إطار "التحضير لمرحلة الانتخابات المحلية"، منوهًا إلى قيام اللجنة بعقد سلسلة من اللقاءات المناطقية في مناطق الانتخاب في الاسبوع الماضي، للمؤسسات ولمؤسسات المجتمع المدني والجمهور الراغب بالمشاركة في تشكيل القوائم.

وأشار كحيل إلى، أن لجنة الانتخابات المركزية ستقوم بعد عقد اللقاءات بإدراج السجل النهائي للناخبين وتوزيعه على من يتقدم للترشح، قائلاً إن الجدول الزمني المعلن لديهم حول فترة الترشح هو 8 فبراير المقبل ويستمر لمدة 10 أيام حتى 17 من الشهر نفسه.

وأفاد كحيل، بأن المرحلة بعد ذلك تمر في دراسة الطلبات وقرار اللجنة بخصوصها والتعامل مع أي اعتراضات تأتي من أي قائمة، موضحًا أنه يأتي بعد تكل المرحلة مرحلة النظر في الطعون الانتخابية إذا كان هناك اعتراضات من المواطنين أو القوائم على قرارات لجنة الانتخابات.

ونوه كحيل إلى، أن تاريخ 11/3 من هذا العام سيكون متاحًا أمام كافة القوائم الانتخابية للانسحاب، مضيفًا أنه سيتم بعد ذلك نشر القوائم النهائية التي تشارك في يوم السبت 12/3، وتحضر اللجنة للدعاية الانتخابية التي تبدأ في نفس اليوم وتنتهي مساء الجمعة 25/3 ، وتاريخ 26/3 يكون يوم الاقتراع.

وعلق المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، على تسلم اللجنة للتقارير النهائية من هيئات الرقابة خلال المرحلة الأولى للانتخابات المحلية، بالقول "إن كل التقارير أشادت بنزاهة وصحة العملية الانتخابية".

وتابع كحيل: "نحن نعول على كافة مؤسسات الرقابة المحلية في أي عملية انتخابية، وكافة الملاحظات التي وردت في تقارير هيئات الرقابة لم تؤثر على نتائج الانتخابات بل تؤثر على الانطباع العام بسير العملية الانتخابية".

وختم كحيل: أن "هناك بعض المظاهر لا نرغب نحن كمجتمع فلسطيني أن تكون في العملية الانتخابية، ونستقي العبر منها ونقوم بتحسين إجراءاتنا بالتخفيف من هذه الظواهر".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد