حقيقة وفاة جلال كامل الفنان العراقي بحادث سير - شاهد

جلال كامل الفنان العراقي

نفت وسائل إعلام عراقية محلية، اليوم الاحد 30 يناير 2022، كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشان وفاة الفنان العراقي جلال كامل بحادث سيرعن عمر يناهز 65عاما.

وذكرت وكالة محتلفة محلية، أن الفنان جلال كامل  توفي إثر تعرضه لحادث سير على  طريق اربيل، ولكن سرعان ما نفي الفنان من خلال مقطع فيديو ليطمئن جمهورة ومتابعيه في العراق والوطن العربي.

ويكيبيديا جلال كامل

وبدأ حياته الفنية بالغناء وعازفاً لآلة الكيتار الموسيقية مع اصدقائه في مدينة الحرية حيث كانو يحييون الحفلات الخاصة، ومن ثم أتجه سريعاً نحو التمثيل.

وفقام بأداء عددا من الأعمال الدرامية المتعددة إلى أن اقتحم عالم الاخراج ليصبح مخرجاً وممثلاً. انطلاقته كانت عام 1977 بفيلم " اللوحة " للمخرج كارلو هارتيون ومن ثم نال شهرته الواسعة مع المخرج العراقي محمد شكري جميل الذي أسند له دورًا في فيلم الأسوار عام 1979.

وأدى بعد ذلك أدوار منوعة في أفلام متعددة في فيلم "العربة والحصان" لمحمد منير فنري، و "صخب البحر" و "مكان في الغد" للراحل صبيح عبد الكريم ، و "سحابة صيف".[1]في التلفزيون قدم أعمالاً درامية كبيرة، منها مسلسل " أيّام ضائعة " وهو أوّل عمل عربيّ مشترك، ومسلسل " النسر وعيون المدينة " حيث أدى شخصية "عطية" أبن العربنجي "الفنان سامي عبد الحميد" ، ومسلسلات أخرى مثل "الهاجس"، "عنفوان الاشياء"، "من تأكل النار" ، غادر العراق عام 1991.

وقرر عدم الرجوع متجها إلى العاصمة الأردنية عمان بسبب الحرب الأمريكية ومافعلته في بغداد حيث قصفت بشكل فظيع ولكنه عاد بعدها بعامين عند عرض مسلسل ذئاب الليل ج1" الذي صور عام 1989 وتم تأجيل عرضه وقدم شخصية "أبو علج" عام 1994 قدم أعمالا غنائية لاقت نجاحا واسعاً، منها أغنية " كافي " وأغنية " تنكرني بحياتك " و أغنية "والله لتعذب واحتار"[2] شارك بتمثيل وإخراج فيلم "بحيرة الوجع" وهو أول فيلم عراقي يعرض في دور السينما الاميركية.

ونجا من الموت بأعجوبة إثر تعرضه في أواخر عام 2012 إلى إصابه بجروح في احدى ساقيه في حادث تفجير أرهابي بسيارة مفخخة بالقرب من منزله في منطقة الكرادة وسط بغداد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد