سبب وفاة عبد الحكيم الأسواني الكاتب الصحفي - ويكيبيديا عبد الحكيم الأسواني

عبد الحكيم الأسواني الكاتب الصحفي المصري

كشفت وسائل إعلام مصرية محلية، اليوم الاحد 30 يناير 2022، عن سبب وفاة الكاتب الصحفي عبد الحكيم الأسواني.

وذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية، أن سبب وفاة عبد الحكيم الأسواني مدير تحرير جريدة المصري اليوم، بعد معاناة مع المرض، وذلك بعد تعرض لأزمة صحية شديدة ونقل إلى المستشفى كما تعرض أكثر من مرة فى الفترة الماضية لأزمات صحية .

 ويكيبيديا عبد الحكيم الأسواني

وكان عبدالحكيم الأسوانى، قد تعرض لأزمة صحية شديدة ونقل إلى المستشفى، كما تعرض أكثر من مرة فى الفترة الماضية لأزمات صحية.

وتولى "الأسواني" منصب نائب رئيس تحرير المصري اليوم، وأشرف لسنوات على قسم المحافظات، ثم تولى منصب مدير تحرير الجريدة ومشرفا على القسم السياسي بها، كما شارك في لجان تحكيم جائزة الصحافة المصرية التي تقدمها نقابة الصحفيين عام 2017.

"الأسواني" أحد خريجي دفعة "إعلام 86" التي اكتسبت شهرتها في الوسط الصحفي، بأنها تضم عددا كبيرا من الصحفيين المتميزين الذين أثبتوا نجاحا في مسيرتهم المهنية منذ تخرجهم في كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 1986، حيث تقلد كثير منهم مناصب رفيعة في المؤسسات الصحفية والإعلامية الحكومية والخاصة.

وتأتي وفاة الكاتب الصحفي عبد الحكيم الأسواني بعد أيام قليلة من رحيل ابن دفعته الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس تحرير المصري اليوم عام 2013، ورئيس تحرير ومجلس إدارة أخبار اليوم السابق، فيما تعد وفاة "الأسواني" هي الثالثة بين خريجي دفعة 1986، فقد سبقه ياسر رزق ووائل الإبراشي في يناير 2022، كما يعد "الأسواني" سابع حالة وفاة يسجلها الوسط الصحفي في مصر، إذ سبقه رحيل ياسر رزق ووائل الإبراشي، وزينب منتصر، وسامي متولي، وإبراهيم حجازي، ومحمد فودة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد