سبب وفاة وليد بن محمد السيد الرئيس التنفيذي السابق لشركة اوريدو في قطر

وفاة وليد بن محمد السيد الرئيس التنفيذي السابق لشركة أوريدو في قطر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في دولة قطر خلال الساعات القليلة الماضية بنبأ وفاة وليد بن محمد السيد الرئيس التنفيذي السابق لشركة أوريدو في قطر ، حيث عم الحزن شبكات التواصل الاجتماعي لرحيله.

سبب وفاة وليد بن محمد السيد الرئيس التنفيذي السابق لشركة أوريدو في قطر ، كان السؤال الأكثر بحثا على محركات البحث الشهيرة ، خاصة وان الراحل يتمتع بشعبية كبيرة بين أواسط رجال الأعمال على المستوى القطري والعربي والدولي.

وبحسب مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة وليد بن محمد السيد الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو في قطر يعود لمعاناته الطويلة مع مرض عضال لم يعرف طبيعته بعد ، الا ان تلك الأنباء تبقى حديث مواقع تواصل اجتماعي ولم تؤكد رسميا من قبل أي وسيلة اعلام قطرية رسمية.

وكان وليد بن محمد السيد يشغل منصب رئيس جهاز كرة اليد بالنادي العربي والرئيس التنفيذي السابق لشركة أوريدو في قطر.

ونعت شخصيات إعلامية ورياضية واعتبارية في دولة قطر والوطن العربي وفاة وليد بن محمد السيد، مؤكدين في تغريدات تابعتها سوا ان وليد بن محمد السيد من الشخصيات الاعتبارية في دولة قطر وله باع طويل في خدمة شركة أوريدو وكذلك النادي العربي القطري.

وكتب فهد الكبيسي عن وفاة وليد بن محمد السيد قائلا عبر تويتر :" انتقل الى رحمه الله تعالى خالي وحبيب وليد بن محمد السيد ، اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون".

وكان وليد بن محمد السيد قد كتب قبيل مغادرته منصب الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو :" الحمدلله 35 سنة اديت الأمانة تجاه الشركة وتجاه وطني ولي بصمة في كل ارجاء الشركة والبلاد وآن الآوان لكي اترجل عن جوادي وارتاح وافكر في عبادتي وفي أداء واجبي تجاه رب العالمين".

وقال علي بن راشد المهندي :" انتقل إلى رحمة الله:الأخ والزميل وليد بن محمد السيد - الرئيس التنفيذي السابق ل أوريدو.عرفناه بأخلاقه العالية ، وإخلاصه وتفانيه في العمل ، وكان يتميز بعلاقاته المتميزة والطيبة مع الجميع ،اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماع برقيات التعزية في وفاة وليد بن محمد السيد ، مستذكرين أبرز محطاته في شركة أوريدو بدولة قطر وكذلك النادي العربي القطري.

وليد بن محمد السيد اوريدو

تم تعيين وليد السيد نائباً للرئيس التنفيذي لمجموعة اوريدو ورئيساً تنفيذياً لـ اوريدو قطر في نوفمبر 2015 ، من خلال مهامه الإدارية ودوره كعضو في مجالس إدارة العديد من شركات مجموعة اوريدو، اكتسب وليد السيد خبراته الكبيرة في قطاع المعلومات والتكنولوجيا في قطر والمنطقة. فقد تقلد وليد السيد منصب مدير العمليات اوريدو قطر سابقاً، فيما يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة اوريدو تونس ورئيس مجلس إدارة شركة ستارلينك قطر التابعة لـ اوريدو، كما أنه عضو مجلس إدارة شركة "ميزة" التي تعتبر مشروعاً مشتركاً بين اوريدو ومؤسسة قطر، يركز على التنمية في مجال تكنولوجيا المعلومات. وقد سبق لوليد السيد شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة اوريدو الجزائر، ورئيس مجلس إدارة المنتخب القطري لكرة اليد، كما أنه أحد لاعبي فريق اوريدو لكرة القدم. ووليد السيد حاصل على الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف من HEC Paris.

التحق وليد السيد بمجموعة اوريدو في عام 1987 وتولى العديد من المناصب منها المبيعات والتسويق وإدارة المشاريع وحلول الأعمال والاتصال والعلاقات وخدمة العملاء. في عام 2003 شغل وليد السيد منصب المدير التنفيذي لمجموعة الاتصال والعلاقات، حيث قام بوضع خطة للمجموعة وعمل على تنفيذ استراتيجية واضحة أدت بشكل ملموس إلى تحسين صورة الشركة وتعزيز وتقوية علاقاتها الدولية، كما عكست عمق ارتباطها بالمجتمع. كما قام بتنفيذ العديد من المبادرات المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية للشركة الأمر الذي جعل اوريدو تحتل مكانة مرموقة كشركة رائدة في الدولة، كما ساهم بشكل فاعل في إطلاق عدد من الحملات والمبادرات الناجحة التي قادت الشركة للحصول على العديد من الجوائز الدولية.

وفي عام 2006 تم تعيين وليد السيد مديراً تنفيذياً لخدمة العملاء، وذلك بهدف الوصول إلى أعلى المستويات من حيث تجربة العملاء التي تقدمها الشركة. وخلال تلك الفترة المفصلية التي تلت تحرير قطاع الاتصالات في قطر ودخول المنافسة إليه، قاد وليد السيد عملية شاملة للارتقاء بمراكز خدمة العملاء لرفع مستوى الاهتمام بالعملاء، سواء من الشركات أو الأفراد، والتقرب منهم أكثر.

عمل وليد السيد على الارتقاء بمراكز العملاء لتصبح مراكز للتعامل المباشر مع العملاء، إذ حاز التصميم الجديد للمراكز على الجائزة العالمية لأفضل تصميم مركز بيع للعام 2009.

وقاد وليد السيد فريق اوريدو في العام 2010 لتحقيق المزيد من النجاحات ومن أبرزها تكريم اوريدو خلال حفل الجوائز العالمية لمراكز الاتصال في المملكة المتحدة، حيث حازت على الجائزة الذهبية لأفضل خدمة عملاء في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

في العام 2011، تم تعيين وليد السيد رئيساً للعمليات في اوريدو قطر، ونجح في قيادة الشركة لتطوير أعمالها والارتقاء بها وتعزيز الاهتمام بالعملاء وإيجاد بيئة أعمال أكثر حيوية في فترة تميزت بالتنافسية الشديدة في السوق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد