حقيقة وفاة خلف بن هذال الشاعر السعودي

حقيقة وفاة خلف الهذال الشاعر السعودي

حقيقة وفاة خلف بن هذال، حيث انتشرت خلال الساعات الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي انباء وفاة خلف بن هذال الشاعر السعودي في احد مشافي العاصمة السعودية الرياض.

وحتى هذا اللحظة لم تتوفر أي أنباء سواء بالتأكيد أو بالنفي بشان وفاة الشاعر السعودي خلف بن هذال والمعروف باسم "شاعر الملوك".

وانتشرت قبل ذلك عشرات المرات أنباء لوفاة الشعر خلف الهذال وكانت كلها محض افتراءات واشاعات مغرضة ليس لها أساس من الصحة.

خلف بن هذال ويكيبيديا:

خلف بن هذال الحافي الروقي العتيبي (3 يوليو 1943 - )، شاعر سعودي، ويعد من أشهر الشعراء على المستوى الخليجي ولُقّب بشاعر الوطن وشاعر الخليج وشاعر الملوك.

خلف بن هذال بن سمران الحافي الروقي العتيبي المولود في 3 يوليو 1943م الموافق 1 رجب 1362هـ، في مسقط رأسه بلدة ساجر، توفي والده وهو في الثامنة من عمره عام 1951 م، فنشأ طفلاً يتيم الأب. كان شاعراً وهو في العاشرة من العمر وأول قصيدة كتبها كانت وهو في الثالثة عشرة من عمره.

تزوج جهيمان العتيبي من اخت خلف، وابنائه الشعراء هم: هذال ومتعب وفيصل.

في عام 1380هـ، اتجه خلف للبحث عن عمل مناسب وهو ابن السابعة عشرة عاماً، فعمل في المنطقة الشرقية براتب 3 ريالات يومياً، وفور انتهاء عقد الشركة التي كان يعمل بها توجه إلى الكويت وعمل في بعض المهن.

في أثناء إقامته في الكويت قام خلف وبتشجيع من بعض أصدقاءه بغناء وتسجيل الكثير من قصائده بصوته وألحانه، وكان الفنان سلامة العبد الله يتولى عزف العود، وقد قام الكثير من الفنانين الخليجيين بإعادة غناء بعض أعماله.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد