عودة الأمطار: أحوال طقس فلسطين خلال الأيام القليلة المقبلة

طقس فلسطين - بحر غزة

نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم السبت، توقعاتها لحالة طقس فلسطين بدءاً من هذه الليلة وحتى يوم الثلاثاء المقبل، والتي أظهرت عودة الأجواء المشمسة مع يوم غد الأحد، كما وعودة سقوط زخات من الامطار مع مساء يوم الاثنين القادم.

وقالت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون شديد البرودة فوق معظم المناطق ويتوقع تشكل الصقيع والانجماد في ساعات الصباح الباكر يوم الاحد، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقعت أن يكون طقس فلسطين ليوم غد الأحد صافيا الى غائم جزئي وباردا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الاثنين المقبل سيكون غائما جزئيا وباردا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، ويحتمل في ساعات المساء والليل سقوط زخات من الامطار المتفرقة فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً، والرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وأوضحت الأرصاد أن طقس فلسطين ليوم الثلاثاء المقبل سيكون غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام، وتبقى الفرصة مهياة في ساعات الصباح لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدوره توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أنه مع نهار السبت تصبح فرص الأمطار متفرقة ومحلية أكثر وتتراجع بشكل عام حتى تنتهي مع انحسار المنخفض الجوي بشكل كامل نحو المساء.

وقال العلامي في تصريح مقتضب نشره عبر صفحته على "فيس بوك"، إنه مع يوم غد الاحد يكون طقس فلسطين مستقر ولكنه بارد، كما ان طقس فلسطين ليوم الاثنين القادم سيشهد فرص لأمطار متفرقة فوق "بعض" المناطق، يتم تحديدها لاحقاً .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد