هل كانت دورا عمياء - هل شخصية دورا غبية وعمياء ؟

دورا عمياء

حقق المسلسل التلفزيوني للأطفال Dora the Explorer مغامرات ثنائية اللغة لطفلة لاتينية تبلغ من العمر 7 سنوات تُدعى Dora ، وقد حققت نجاحًا تسويقيًا كبيرًا منذ بثها لأول مرة في عام 2000. 

ومع ذلك ، تزامنت شعبية البرنامج مع ارتفاع في المشاعر المعادية للمهاجرين التي تركز بشكل كبير على اللاتينيين، حيث ستناقش نيكول جويدوتي هيرنانديز ، التي تدرس في جامعة تكساس والمديرة المساعدة لمركز الدراسات الأمريكية المكسيكية ، هذا الانقسام عندما تقدم معنى وأهمية مستكشف دورا في 3 أكتوبر في كلية إلمهورست. 

في مقال مدونة 2010 لـ Ms.Magazine.com ، وصفت هيرنانديز اهتمامها بـ Dora the Explorer: "لقد كنت أتابع مسيرتها المهنية منذ أن رأيت إعلانًا عنها في مجلة لاتينا في عام 1999.

 وأعلن عن وصول أول نموذج لاتيني إيجابي للفتيات الصغيرات في شكل رسوم متحركة من Nickelodeon. بالنسبة للبعض ، قد يبدو من الغريب أن يستثمر الأكاديمي كثيرًا في الرحلات عبر الوطنية لشخصية كرتونية لاتينية تبلغ من العمر سبع سنوات ، لكن دعني أقول إن دورا ماركيز قد غيرت طريقة تفكيرنا في اللاتينيات ، للأفضل أو للأسوأ ".

وتشمل الاهتمامات البحثية لجيدوتي-هيرنانديز الدراسات الأمريكية ، والحركات النسائية عبر الوطنية ، والدراسات اللاتينية / وتاريخ المناطق الحدودية. وهي مؤلفة كتاب 2011 بعنوان "عنف لا يوصف: إعادة رسم خرائط تخيلات الولايات المتحدة والمكسيك". مقالها في مجلة Latino Studies ، "Dora the Explorer ، Constructing" Latinidades "and the Politics of Global Citizenship" ، لا تزال واحدة من أكثر المقالات التي تم تنزيلها في تاريخ المجلة.

وستعود Dora the Explorer ، التي استمرت لمدة ثمانية مواسم ، في شكل حركة حية تستهدف الأطفال من سن 6 إلى 11 عامًا. المسلسل يتبع Dora Marquez ، وهي لاتينية تبلغ من العمر 7 سنوات مع حب الشروع في مهام مصحوبة بحقيبة ظهرها الأرجوانية الناطقة و Boots the monkey.

 حدث تدفق Paramount + / ViacomCBS: التغطية الكاملة للموعد النهائي في 10 مواسم و 172 حلقة ، يعد The Fairly OddParents واحدًا من أطول مسلسلات الرسوم المتحركة على الشبكة. تدور أحداث الفيلم حول مغامرات تيمي تورنر ، صبي يبلغ من العمر 10 سنوات مع عرابين خرافيين يدعى كوزمو وواندا وجليسة أطفال تبلغ من العمر 16 عامًا تدعى فيكي.

قصة الرسوم الكرتوني دورا:

تدور أحداث الرسوم الكرتوني حول الطفلة دورا، وهي طفلة صغيرة تعيش مع والديها في منزل بسيط وجميل للغاية في أمريكا الجنوبية، وتجد من خلال أحداثه كم أن العائلة مهمة جداً بالنسبة لها.

وفي كل يوم تعيش دورا مغامرة جديدة، فهي تسافر حاملة حقيبتها الصغيرة المليئة بالعديد من الأدوات السحرية، بصحبة صديقها القرد موزو، لـ تقوم بالاستكشاف.

تعد دورا طفلة مستكشفة فضولية وشجاعة، تحب التعرف أكثر على نفسها وعلى العالم من حولها، وهي بالمناسبة ليست غبية أو عمياء.

من هي دورا

دورا هي فتاة غبية و عمياء و يرافقها قرد غبي اكثر منها و هو الآخر أعمى و من يشاهده يصبح غبيا و أعمى.

Dora Márquez ، المعروفة أكثر باسم Dora the Explorer ، هي ما يسمى بالفتاة المكسيكية "الحلوة والبريئة" التي هي في الواقع عضوة في The Barney Bunch ، جنبًا إلى جنب مع Barney و Elmo و Chuck E. Cheese و Caillou و Teletubbies. سمح لها والداها بفعل ما تريده بحق الجحيم. أنا شخصياً أعرف رجلاً اسمه بوب ربطته بشجرة وتركته حتى عثر عليه الجنوم في روما في النهاية بعد ساعات من البكاء "ساعدوا!" وأطلق سراحه مقابل 20 بيزو أي ما يعادل 1 دولار أمريكي فقط. إنها أيضًا سادية جدًا كما شوهدت في مقطع فيديو على YouTube بعنوان "Conquistadora" حيث تكون غازية إسبانية تأخذ أراضي الأمريكيين الأصليين وترهبهم. إحدى القبائل القليلة التي شوهدت تقاتل ضدها وضد شرها هي قبيلة الذئب الأحمر وقبيلة بلاك إلك ، على الرغم من حقيقة أنهم يكرهون بعضهم البعض. في الحقيقة درة تحتاج فقط إلى صفع جيد جدًا لتتعلم درسها ثم احتضان مني لتهدأ ، بلا تكلفة. تعتقد درة أن امتلاكها لأصل من المايا يجعلها متفوقة على الجميع وتعطيها حقوقًا خاصة. ومن المفارقات أنها قتلت نصف قبيلتها عندما غزت المكسيك في "Conquistadora". يمكنها التحدث بلغة يوكاتيك مايان. إنها لا تزال لطيفة ، المنظمة البحرية الدولية. الشيء الآخر الذي يجعلها شريرة تمامًا هي حقيقة أنها فجرت بلدة صغيرة في جنوب المكسيك ، مما أسفر عن مقتل المئات من الأبرياء من الأشخاص الأبرياء والأطفال لمجرد الضحك! لولز ، أقول لك!

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد